لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عزلة الرمان
لـ حمدة خميس
... أمي حين يُرخي الليل عتمته نعرف أين مجلسها، كما القنديل مشتغلاً، ومي حين تتركنا تترك ضوءها فينا، وتترك روحها الحلوة، ترف حولنا حيناً وحيناً في أمانينا... أمي كائن لا ينتمي للطين ربما جاءت من الأفق ...إقرأ المزيد »
شجن الجماد
لـ فوزية أبو خالد
"يحسبونني شيئاً أو جماد، لا يحفلون بمشاعري الحبيسة، بين فراغات الخطوط، يمرون مسرعين لا يسمعون دقات قلبي، قلة يكتشفون، أنني بشر شرس وشفيف"

في "شجن الجماد" تؤنسن فوزية أبو خالد الأشياء، لتحكي حاله...إقرأ المزيد »

ربيع حار
لـ سحر خليفة
"كانت مسيرة مثالية ثم انتفضت واندلع الرصاص فأخذ يصور. صور شباباً يتطايرون فوق الأشجار وتحت الأشجار ويقذفون الحجارة وقناني الزجاج وأفراد الجيش في أثرهم ككلاب الصيد. أحدهم يقفز من فوق السور وآخر يزحف تح...إقرأ المزيد »
ماء السراب
لـ فوزية أبو خالد
"رقيقة كالقبلة في الهواء، الرياحين تتشبه بنحولها مليحة من شموس الجزيرة، جامحة، مرحة، حزينة، من مزاج الزنجبيل والعناب كلما هلت الوسمية أطلت الأميرة من طاقة القدر وأمرت القلب"....إقرأ المزيد »
الكتاب هو الثاني في دراسة المؤلف حول نظريات الشعر عند العرب (الجاهلية والعصور الإسلامية). وفي هذا الجزء من البحث، سيدرس المؤلف المفاهيم ومصطلحاتها، مبتدءاً بالمصطلحات والمفاهيم التأسيسية المتصلة بعمود...إقرأ المزيد »
مدائن الوهم، شعراء الحداثة والشتات، دراسة نقدية
لـ عبد الواحد لؤلؤة
في النصف الثاني من القرن العشرين بدأ الشعر العربي الحديث يتطور في اتجاهات شتى، متأثراً، بالدرجة الأولى، بنوع من الانفتاح على الثقافات الغربية، من أنكلوسكسونية أو فرنسية، تبعاً للبلد العربي الذي وقع تح...إقرأ المزيد »
مريم الحكايا
لـ علوية صبح
"من الذي كتب ذلك، هي أم زهير، لم يكن الخط الذي تقرأه في صفحات الرواية أمامها واضحاً... صارت تقرأ الحكاية من أولها إلى آخرها. كانت الحكايات تتداخل، وأسماء ابتسام ومريم وياسمين وزهير و"أبو طلال"، وكريم ...إقرأ المزيد »
غابة الضوء
لـ ندى الحاج
"في ليل الأقمار السوداء.. تجتاحُني أسرابُ الطيور كشوقٍ مسحور. جميعُ مَن في القبورِ بُعثوا. مِن كلِّ حيٍّ أستمدُّ نُسْغي.. من كلِّ صوتٍ، من كلِّ ظل. من شوك الصحراء وصمت البَيْلسان تُنَوِّرُ أغنيتي. في ...إقرأ المزيد »
الطبيعة في الشعر الجاهلي
لـ نوري حمودي القيسي
هذه دراسة علمية خصبة للطبيعة في الشعر الجاهلي نهض بها الدكتور "نوري حمودي القيسي"، وهي تمتاز بخصلة أساسية هي: خصلة الريث والأناة في الأحكام الأدبية حتى تجتمع لها الأدلة التي تسندها من النصوص الحسية وم...إقرأ المزيد »
أثر الجمالية الأسلامية فن الفن الحديث
لـ عفيفى البهنسى
إن الفرق الشاسع بين المحدد والمطلق يفسر الفرق الكبير الذي نلحظه بين الفن الاسلامي والفنون الأخرى. فالفن الاسلامي هو فن المطلق، وفي نطاق هذا الفلك الواسع، كان الفنان حراً إلى أبعد حد في اختيار الصيغة ...إقرأ المزيد »