لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فيروز والرحابنة مسرح الغريب والكنز والأعجوبة
لـ فواز طرابلسي
يستحق النفوذ الذي تتمتع به الظاهرة الرحبانية محاولة تفسير. هنا تتضافر أربعة عوامل. أولاً صوت فيروز، ولا حاجة لمزيد. ثانياً: العبقرية الموسيقية والشعرية والمسرحية لعاصي ومنصور وثورتهما الفنية التجديدية...إقرأ المزيد »
الأخوان رحباني، عاصي ومنصور، وفيروز، ثلاثي فني متميز أسعد العالم العربي بعبقريته الموسيقية والغنائية والشعرية، فأغنى بذلك التأليف الموسيقي والتلحين العربي بثروة لحنية إبداعية لفترة زمنية طويلة. ولا يز...إقرأ المزيد »
"في الموسيقى اللبنانية العربية والمسرح الغنائي الرحباني" دراسات ومقالات كتبها الناقد الموسيقي نزار مروة، بين أوائل الخمسينات وأواخر الثمانينات، رافق فيها بدايات النهضة الموسيقية العربية اللبنانية الحد...إقرأ المزيد »
ديوان فيروز والاخوين رحباني
لـ هيثم عبد الرحمن الجبقجي
يتوجه هذا الكتاب والذي يحمل ملامح تعليمية إلى جميع طلاب المعاهد الموسيقية وإلى كافة الراغبين بتعلم العزف على الآلات الموسيقية وهو يحتوي على مئة وواحد وتسعين أغنية لفيروز والأخوين رحباني، كما ويحتوي عل...إقرأ المزيد »
أسرار الموسيقى
لـ علي الشوك
الموسيقى خير عزاء للإنسان، ما دام الإنسان يجد حتى في الحزن الموسيقي سعادته. ولئن دلّ هذا على شيء فإنما يدل على أن الموسيقى يمكن أن تكون بديلاً عن اليوتوبيا. وهناك من يتحدث عن "الفردوس في الموسيقى"، ان...إقرأ المزيد »
An Arabic/English publication featuring original embroidered designs of 23 Palestinian spring flowers with landscape photographs of the spring in Palestine accompanied by relevant literary texts, incl...إقرأ المزيد »
Before Their Diaspora is a visual journey into life in Palestine before its partition in 1948. Every important aspect of modern Palestinian history comes to life in the nearly 500 photographs carefull...إقرأ المزيد »
مدخل إلى تاريخ الغناء العربي
لـ صبحي أنور رشيد
يعالج هذا الكتاب ولأول مرة تاريخ الغناء العربي وتطوره عبر العصور التالية: عصور ما قبل الإسلام، صدر الإسلام، عصر النبي محمد صلى الله عليه وسلم (571-632م)، عصر الخلفاء الراشدين (632-661م)، العصر الأموي ...إقرأ المزيد »
الصناعات والحرف عند العرب في العصر الجاهلي
لـ واضح الصمد
شغل الباحثون بشكل عام بالنواحي الجغرافية والاجتماعية والأدبية التي كان العرب الجاهليون عليها مع أن الواقع الاجتماعي والإنساني لم يكن كذلك فقط، بل كانت الحياة العربية في المجتمع الجاهلي تشتمل على مناح ...إقرأ المزيد »
تاريخ الموسيقى العربية والاتها
لـ منى سنجقدار شعراني
يتناول الكتاب نشأة الموسيقى وفضل العرب في التأليف فيها، وابتكارهم آلات موسيقية لم تكن معروفة من قبل. حتى جعلوا منها ومن صناعة آلاتها وقواعدها فناً رفيعاً وعلماً قائما بذاته مبنياً على التجربة والاختبا...إقرأ المزيد »