لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأيام لا تخبئ أحداً
لـ عبده خال
"لقد سرقت عمري، وسرقت عمرها، ومضى زمن طويل على هذا الجرح وهي تشكله بالغياب، ماذا فعل بها ذلك الغبي؟ إلى أي أرض حملها؟ لا أريد شيئاً من هذه الدنيا أريد أن أرها مرة أخرى لا غير، أعتذر لها، أبكي أسفل قام...إقرأ المزيد »
حمام النسوان
لـ فيصل خرتش
بين الواقع والحلم والخيال تمضي أحداث حمام النساء وكأنها حلم يغرق فيه فيصل خرتش... يصور مرتباته لتستحيل الصور إلى مشاهد حية منها هو ذا الحمام، مسرح الأحداث، وها تلك البنات كأنهن أقمار، فريدة، اكتمال، ش...إقرأ المزيد »
هل يمكننا التدخل في عادات الناس الكلامية والتحكم في اختيارهم للمستوى اللغوي الذي يستعملونه؟ وهو سؤال منهجي خلافي. هل كان العرب أصلاً يتكلمون الفصحى في شؤونهم اليومية؟ وهذا سؤال تاريخي خلافي، أيضاً. هل...إقرأ المزيد »
حارس الخديعة
لـ خالد خليفة
افتح الباب ورائي، اخلع من قدمي أخطاء الحذائين، وأدخل خديعة المدينة. أعرش على النوافير، أرى صورتي في الماء. وجهي رجراج، أتأكد من صحوي، من قلقي. أمد يدي، أنتقي من الطحالب الأخضر الباهت، اللون الذي أحببت...إقرأ المزيد »
جهات الجنوب
لـ ممدوح عزام
"سريعاً عرف يونس, أنه صار وحيداً, فالساحة خلت من الناس بعد بضع دقائق, وانصرف آخر العتالين متعباً, يجرجر رجليه الخاسرتين, ثم أقلع الباص نافخاً دخانه الرديء في المساء الطائش, تاركاً في أعماقه شعوراً بال...إقرأ المزيد »
موجز تاريخ الباشا الصغير
لـ فيصل خرتش
رواية تتصف بجرأتها شكلاً ومضموناً، وتكشف ألواناً شائقة من حياة أناس البيئة الشعبية ومعاناتهم.

وهي تلغي بكثير من العفوية والحذق الفني الحدود بين العديد من العوالم: عالم الأحياء وعالم الأموات وعال...إقرأ المزيد »

مقهى المجانين
لـ فيصل خرتش
..استقرت نفس فياض الفارس، وأخذ يألف بيته الذي يسميه، بـ(الحميم الدافئ) فأعد فنجان قهوة، وملأ غليونه، وخلع نظارته، واستلقى فوق الديوانة.. يفكر، نعم يفكر في نهاية كل شيء.. الغافقي الذي رحل وأنهى تلك الغ...إقرأ المزيد »
معراج الموت
لـ ممدوح عزام
الأموات يقتاتون بالأحياء.. ترصد الفكرة الموت الأليف الذي استقر في أرجاء الحياة، وأدمن عليه البشر وتوطّد الصورة معناها وهي تشير إلى"شهر قاتل" في حجرة مغلقة، غير أنها تطفح بمعنى مأساوي، وهي تصلُ بين انب...إقرأ المزيد »
غالب هلسا - دراسات نقدية
لـ موفق محادين
يقول غالب هلسا في مقدمة كتابه هذا، بأن مجموعته هذه من الدراسات النقدية التي هي من إبداع الجيل المصري الشاب يضعه في ضوء غريب ومربك أمام نفسه وأمام الآخرين. وذلك لأنه رأى في هذا الإنتاج الشاب-امتداد لحر...إقرأ المزيد »