لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المدارس المبدعة - تحولات جذرية في التعليم
لـ كين روبنسون
في كتاب المدارس المبدعة، يوسع كين روبنسون محتوى ما قاله في كلمته الشهيرة المعروفة بكلمة ( TED ) كيف تقتل المدارس الإبداع، ويقدم حلولا فذة وعملية لقضية حيوية لأمتنا، وهي كيف نحدث تحولا في نظامنا ال...إقرأ المزيد »
تشغل الإختبارات والمقاييس النفسية والتربوية حيزاً كبيراً في العلوم النفسية والتربوية المعاصرة، ولا يعود ذلك فقط لكونها أدوات قياس علمية ودقيقة يمكن أن تلبي العديد من الأغراض العلمية والبحثية، وتمثل بذ...إقرأ المزيد »
العمل التطوعي والتنمية البشرية المستدامة
لـ وجيهة ثابت العاني
لم يعد مفهوم العمل التطوعي مقتصراً على تقديم العون والمساعدة للمحتاجين، بل امتد ليكون ذا فاعلية في إقتصاد الدول لما له من قيمة مضافة للعمل التنموي داخل المجتمع، كما أن العمل التطوعي يتمثل في ثلاثة أشك...إقرأ المزيد »
تاريخ العمارة عبر العصور
لـ قبيلة الماكي
يهدف الكتاب إلى تعريف طالب الهندسة المعمارية والمهتمين بها، أهم العمائر والحركات المعمارية عبرالتاريخ من خلال الأشكال التوضيحية إلى جانب المعلومات المكتوبة التي تتناول غالباً السمة العامة المميزة لكل ...إقرأ المزيد »
أصل الفروق بين الجنسين
لـ أورزولا شوي
نحن لا نولد بنات (أو صبياناً) - إنما يجعلون منا هكذا! . ماذا يعني هذا؟ إنه يعني، أن الأطفال يُدفعون اعتباراً من يومهم الأول بصورة منتظمة إلى دور جنساني، ويُمسخون إلى كائن نسميه "أنثى" أو "ذكراً". هذه ...إقرأ المزيد »
نهاية رجل شجاع
لـ حنا مينه
"أنا لبيبة الشقرق، سأروي لكم ما حدث بعد ذلك، سأقول كلمات قليلة بسيطة، مثل بساطة مفيد وقلة كلامه... كلمات مبللة بدموعي لكنها ليست للحزن، فقد عودني مفيد، منذ التقينا، ألا أحزن على شيء لا عليه ولا على نف...إقرأ المزيد »
نحن والآخرون
لـ تودوروف
موضوع هذا الكتاب هو العلاقة بين النحن (المجموعة الثقافية والاجتماعية التي ننتمي إليها) والآخرين (هؤلاء الذين لا يشكلون جزءاً من هذه المجموعة)، العلاقة بين تنوع الناس ووحدة النوع الإنساني.

وهو مو...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب هو حصيلة عدد من ورش العمل التفاعلية مع أطفال وناشئة ضمن برنامج الفلسفة للأطفال...إقرأ المزيد »
معايير النمو ؛ الأطفال من سن 4 - 14 سنة
لـ تشب وود
"* ما هي الخصائص التي يتميز بها الأطفال من سن 4 - 14 في جوانب نموهم المختلفة ؟
* ما هي المضامين التربوية التي تترتب على معرفتنا لهذه الخصائص ؟ * كيف نختار لأطفالنا في هذه الأعمار ما يناسب ن...إقرأ المزيد »
إطلالة على علم النفس الفسيولوجي
لـ أحمد حسين الشافعي
علم النفس الفسيولوجي هو أحد فروع العلم البينية Interdisciplinary التي تقع على حدود علمين مستقلين هما علم النفس وعلم الأعصاب، وتدلنا مسيرة المعرفة أن التقدم العلمي هو ثمرة لقوتين متفاعلتين؛ التخصص داخل...إقرأ المزيد »