لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحادي عشر من أيلول الإرهاب والإرهاب المضاد
لـ نعوم تشومسكي
لقد تمت بشكل موسع مناقشة الهجمات في 11 أيلول/سبتمبر، لأنها غيّرت العالم بأسلوب دراماتيكي، ولأنه لا شيء سيبقى على حاله. وتبقى أهمية المناقشة منوطة بالشخص المناقش، وكيف إذا كان الشخص الذي يناقش وبموضوعي...إقرأ المزيد »
الأدلة الجنائية
لـ براين إينس
لا يمكن حلّ إلا القليل من الجرائم التي تحصل في عصرنا الحديث بدون عناصر من الطب الشرعي وعلومه. والحقيقة هي أن الكثيرين ممن مارسوا الطب الشرعي في أيامه الأولى قد قدموا مساهمات مهمة في تطوير فروع علمية أ...إقرأ المزيد »
مفهوم الارهاب في القانون الدولي
لـ ثامر إبراهيم الجهماني
قسمنا هذه الدراسة إلى ثلاثة أقسام، أو ثلاثة مباحث: فالمبحث الأول: درسنا من خلاله مفهوم الإرهاب ونشأتهن وموقف مختلف الأنظمة منه. أما المبحث الثاني: فقد تناولنا فيه أشكال الإرهاب وتمييزه عن الكفاح المسل...إقرأ المزيد »
لا ريب أن المفاهيم والمصطلحات تشكل نسقاً متكاملاً، بحيث أن كل مفهوم جزئي يستدعي الآخر ليشكلا منظومة متكاملة. وإن انتزاع مفهوم من نسق حضاري مغاير يؤدي إلى عدم التكامل على المستوى المفهومي، مما يؤدي إلى...إقرأ المزيد »
لا يمكننا إلا أن ننظر إلى النفط بوصفه هدفاً أساسياً في كل تحركات الولايات المتحدة الأمريكية مع بداية الألفية الثانية بشكل خاص، وعلى الأقل في المرحلة الراهنة بدءاً من قزوين وأفغانستان ومروراً بالعراق، ...إقرأ المزيد »
أدوات ووسائل التعذيب
لـ مايكل كيريغان
يرتبط التعذيب ارتباطاً وثيقاً بالأنظمة الديكتاتورية في التاريخ، بالإضافة للأنظمة الاستبدادية في الماضي القريب والحاضر. لقد استخدمه العالم القديم بشكل واسع، ولكن استخدامه كان إطلاقاً بدون تمييز، بينما ...إقرأ المزيد »
الكمبيوتر والأمن
لـ مايكل رايت
أصبحت التقنيات الحديثة كالحواسيب والهواتف الجوّالة والبطاقات الذكية والتقنيات البيولوجية والأبحاث الجينية تؤثر بشكل كبير على الطريقة التي ننهج فيها حياتنا في مطلع القرن 21. ومحاطين بهذه المجموعة المذه...إقرأ المزيد »
الإعلام العربى وقضايا الإرهاب
لـ عبد الرحيم على
قناتا "الجزيزة" و "العربية" وصحيفتا " الشرق الأوسط " و "القدس العربي" موضوع هذه الدراسة التي تعالج موقف الإعلام العربي من الإرهاب. قد يكون الظاهر المباشر، من بعض هذه الوسائل ، مغايرا للرسالة الحقيقية...إقرأ المزيد »
حقوق الإنسان ما هي؟
لـ موريس كرنستون
الحقوق الإنسانية تعبير من القرن العشرين يُطلق لوصف ما عرف تقليدياً بالحقوق الطبيعية، أو بتعبير أكثر إشراقاً، بحقوق الإنسان، لقد قيل الكثير عن هذه الحقوق إلا أن المرء يبقى حائراً في تساؤله عما عساها تك...إقرأ المزيد »
جغرافية الجريمة الحضرية
لـ ديفيد هربرت
تمركز جغرافية الجريمة، كفرع للجغرافيا الاجتماعية، على دراسة ظاهرة الجريمة من خلال الاعتماد على البيانات والمعلومات عن الأنماط الإقليمية للجريمة، بهدف التعرف على توزيع هذه البيانات، والعلاقات المتبادلة...إقرأ المزيد »