لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذاكرة شكسبير
لـ خورخ لويس بورخس
منذ أعلن بورخس، بالنسبة إلى الكاتب الأميركي اللاتيني، نهاية عقدة النقص التي منعت كتابهم عن إثارة موضوعات مدينة وسجنتهم في وجهة نظر محلية، راح هو يشد الثقافة الكونية كما يفعل الأوروبي أو الأميركي الشما...إقرأ المزيد »
الاسلام في الفكر الأوروبي
لـ ألبرت حوراني
المقالات التي يضمها هذا الكتاب تأتي بمثابة قراءة في تاريخ الفكر الأوروبي المتصل اتصالاً وثيقاً بدراساته المتعلقة بالشرق العربي عموماً وبالإسلام خصوصاً. ويقول ألبرت حوراني بأن السنوات التي قضاها في تدر...إقرأ المزيد »
غربال الروح ؛ مختارات من غزلياته ورباعياته
لـ جلال الدين الرومي
تحت عنوان "غربال الروح" يبدأ عاشور الطويبي بتقديم وترجمة مختارات من (غزليات ورباعيات) جلال الدين الرومي وفيه جولة على كتابات وترجمات عربية وغربية ضخمة تحدثت عن الشاعر الرومي وأهمية آثاره مع نبذة مختصر...إقرأ المزيد »
جبل الرب
لـ أري دي لوكا
لست ذا شأن... (شذرات)
لـ فرناندو بيسوا
مثالب الولادة
لـ سيوران
ليس من برهانٍ على ما بلغته البشريةُ من تقهقر، أفضل من إستحالة أن نعثر على شعب واحد، أو قبيلة ‏واحدة، ما زالت الولادة قادرة على أن تثير فيها الحداد والمناحات.‏...إقرأ المزيد »
ثلاثة جياد
لـ أري دي لوكا
غريب هو عالم الكاتب الغيطالي إريّ دو لوكا. إذ استطاع أن يعرف، عبر عدد من الروايات، كيف ينسج عالماً متماسكاً، يرتكز في جزء منه على سيرته الذاتية المليئة بالأحداث والنضال والمنفى. وما الغرابة هنا إلا هذ...إقرأ المزيد »
لقد أولى المستشرقون اهتماماً بالغاً بدراسة العالم الإسلامي، تاريخه ولغاته وشعوبه واعتقاداته وشريعته. وربما يأتي اهتمامهم بالفقه الإسلامي على وجه التحديد متأخراً نوعاً ما، حيث يعتبر المستشرق شاخت رائد ...إقرأ المزيد »
تاريخ ويوتوبيا
لـ سيوران
"تاريخ ويوتوبيا" هي الترجمة الحرفية للعنوان الأصلي للكتاب الصادر بالفرنسية سنة 1960، وهو الرابع في سجل أعمال سيوران. يعد هذا الكتاب من أكثر كتب سيوران نظاماً ونسقية في بنيته الفكرية والاسلوبية, فهو شأ...إقرأ المزيد »