لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاء الخجل
لـ فضيلة الفاروق
بتلقائية كبيرة تبوح فضيلة الفاروق بما يدور في أعماقها كأنثى شرقية تتوق إلى التحرر من عصر الجواري والحريم وهي في هذه الرواية التي تصور واقع المرأة الجزائرية التي تشكل جزءاً من معاناة المجتمع الجزائري ت...إقرأ المزيد »
أريانة
لـ الميلودي شغموم
الخوف من الموت، من الحب... نحن نقضي كل عمرنا في الخوف أو الغفلة، نخاف من أشياء قد لا تصيبنا أبداً، وقد لا تضرنا على كل حال، فيستغفلنا آنئذ ما يضرنا حقاً لينال منا ما يريد، كل هذا الخوف جهل أو مرض... و...إقرأ المزيد »
هذا الوطن لم يعد لنا
لـ لطفي حداد
"قال رأفت: هل تعلم أنني أشعر بإحباط شديد هذه الأيام. إن شكوكاً كثيرة تملأ قلبي.. أشعر بتخلي الكثيرين.. بعزلة مؤلمة جداً وليل مظلم كليل هذه الصحراء. لكن أيضاً هناك خيط رفيع يشدني للأمام وأفهم أنه إذا ك...إقرأ المزيد »
صرنا على الليسته
لـ جواد صيداوي
قال عاد حمود، "صرنا عَ الليستة!…" المدرّس المتقاعد، جملته اللعينة هذه، بصوت يكاد لا يسمع، قالها همساً شبيهاً باستغاثة فأر وقع في الشركن لأن المناسبة التي أوحت إليه هذا القول توجب الهمس. قرب رأسه من رأ...إقرأ المزيد »
بيروت ونهر الخيانات
لـ محمد علي اليوسفي
"أعترف بأني كنت بعيداً عنها برغم التزامي بزيارتها ومواساتها فيما بعد. وحتى في غيبوبتها سيعت إليها لأثبت لنفسي عليها سلطة ما، كنت قد ضعت معها في متاهات معقدة أوقعتني فيها علاقاتها وصلاتها بالكثير من ال...إقرأ المزيد »
صخرة الروشة
لـ لطيفة الحاج قديح
"وأخيراً وبعد جهد وصلت إلى نهاية الطريق الرملية الموصلة إلى البحر. فلفح الهواء وجهها وصدرها، فشعرت بالانتعاش، يعود إليها، فشدت من عضدها، وراحت تكمل السير نزولاً باتجاه الشاطئ الذي خلا إلا من بعض الصيا...إقرأ المزيد »
قوارب جبلية
لـ وجدي الأهدل
"الشباب الملتحون يصعدون السلالم، وينزعون الشعارات العلمانية الملصقة بأحجار باب اليمن، الشباب المحلوقة شواربهم وذقونهم ينزلون بالحبال من أعلى باب اليمن، واضعين الشعارات العلمانية فوق الشعارات الإسلامية...إقرأ المزيد »
الغريب، قصص من المغرب
لـ ليلى أبو زيد
"عاد إلى مكانه واستلقى على قفاه ساحباً ذراعيه إلى الخلف، متمطياً ثم تنفس بعمق عبق الربيع الدافئ المختلط برائحة الصمغ السائل من جذوع الأشجار. بدت سيقان الغابة منتظمة كالسواري وتهدلت الأوراق من فوق فظهر...إقرأ المزيد »
أطياف
لـ رضوى عاشور
أطياف من... وأطياف ماذا... تلك التي تلوح في خيال رضوى عاشور لتقحمها في تجربة نسج أطياف. فأطياف دير ياسين وصبرا وشاتيلا لم تبرح بوحشيتها البال... وهي في روح رضوى... تكتب عنها وعن شخصياتها وعن فريد وتمي...إقرأ المزيد »