لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرغيف
لـ توفيق يوسف عواد
تدور حوادث "الرغيف" خلال الحرب العالمية الأولى (1914-1918) على ثلاثة محاور رئيسية: المجاعة في لبنان، الشهداء الذين علّقهم جمال باشا على المشانق، والثورة التي قام بها العرب على الأتراك.

ويجمع الن...إقرأ المزيد »

الذات بين الوجود والإبجاد ؛ سيرة ذاتية
لـ بنسالم حميش
الذات بين الوجود والإيجاد .

إني مدين لكتاب المقاربات ( Les Essais ) لميشل دي مونتاين ( القرن 16 ) الذي ينبّه القارىء مدخلياً إلى أنه يرسم ذاته ويتخذ نفسه مادة لكتابته . لكن ما يميّز هذه السيرة الذ...إقرأ المزيد »

الاعتراف الأخير لمالك بن الريب .. سيرة ذاتية
لـ يوسف الصائغ
هذا الكتاب الممتع الذي قدم له كاتبنا الكبير إبراهيم أصلان، هو السيرة الذاتية للشاعر والروائي والكاتب والمسرحي العراقي الكبير يوسف الصائغ، حكى فيها طفولته ومراهقته وتعرفه الأول على العالم. ولد الصائغ ف...إقرأ المزيد »
"أحار، كل لحظة أراك يا بلادي في صورة، أحملك الآن على جبيني، بين دمي وموتي: أأنت مقبرة أم وردة؟ أراك أطفالاً يجرجرون أحشاءهم، يصغون يسجدون للقيد، يلبسون، لكل سوط جلده... أمقبرة أم وردة؟ قتلتني قتلت أغن...إقرأ المزيد »
مطار الصقيع
لـ توفيق يوسف عواد
"مطار الصقيع" هي المجموعة الرابعة من قصص توفيق يوسف عواد، بعد "الصبي الأعرج" و"قميص الصوف" و"العذارى"، ويفصل بينها وبين المجموعة الأولى نحو من أربعين سنة انصرف المؤلف خلالها إلى ممارسة أنواع أدبية أخر...إقرأ المزيد »
الصبي الأعرج
لـ توفيق يوسف عواد
أنا لم أكتب هذه القصص وأدفعها إليك عبثاً، بل هي الحياة التي عشتها-وهي قليلة حتى اليوم بعدد سنيها، ولكنها كثيرة بالتجارب التي تمرست بها-فتحت عيني على أشياء جميلة هنا وقبيحة هناك، فأردت وصف هذه الأشياء ...إقرأ المزيد »
فرسان الكلام
لـ توفيق يوسف عواد
هذا الكتاب هو عبارة عن شريط سجل فيه المؤلف أحداثاً أدبية هامة اشتراك فيها أو كان من شهودها، وصور شخصيات من الكتاب والشعراء زاملهم وخالطهم، مثال: ميخائيل نعيمه، مي زيادة، أمين الريحاني، إلياس أبو شبكة،...إقرأ المزيد »
الرواية المستحيلة - فسيفساء دمشقية
لـ غادة السمان
من ذاكرة الأيام تنسج غادة السمان روايتها الآتية من بيوتات الشام. ممزوجة بعبقها الياسميني، بأحداثها أحياناً، وبعراقتها وحضارتها الراسخة عبر الزمان، أحياناً أخرى. تحكي قصة صبية… تتابع مراحل حياتها… تعيش...إقرأ المزيد »
الأدغال : من بالداخل ؟
اِفْتَحِ الكِتابَ فَتَكْتَشِفَ عالَمَ حَيَواناتِ الأَدغالِ الثُّلاثِيَّ الأَبْعادِ.

وتَجِدُ في كُلِّ صَفْحَةٍ نافِذَةً صَغيرَةً، تَرَى مِنْ خِلالِها مُغامَراتِ بَدّور المُمْتِعَةَ.

في هذه ...إقرأ المزيد »

للوزير المغربي أبي القاسم الحسين بن عليّ دور كبير في العلم والأدب والسياسة: في العلم بما خلّفه من مؤلفات مثل أدب الخواص والإيناس وغيرهما من مؤلفات لم تصلنا. وفي الأدب بديوان شعر رآه ابن النديم بخطه كم...إقرأ المزيد »