لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
صمت البيان
لـ رجاء بن سلامة
فصول هذا الكتاب مقاربات للنصوص الأدبية القديمة ولكنها أيضا محاولات تفكير في أخلاقيات المقاربة والقراءة عموما. فلابد في راي الكاتبة من التحلي بنوع من الحياء المعرفي الذي يجعل معرفتنا معرفة بحدود المعرف...إقرأ المزيد »
مجموعة فاطمة المرنيسي
لـ فاطمة المرنيسي
في عصر العولمة والانفتاح والمساواة، وحقوق الإنسان، والغزو الفضائي، والغزو الإنساني، وأخيراً لا آخراً في عصر الانترنت، حيث يصبح العالم قرية واحدة، والمجتمعات وكأنها مجتمع واحد، هل يمكن تحت تلك المعطيات...إقرأ المزيد »
مجموعة حنان الشيخ
لـ حنان الشيخ
تزيح حنان الشيخ الستار عن مسرح الحياة في رواياتها لتطل مشاهدها حيّة بأشخاصها بمواقعها، بزمانها ومكانها، روايات تزخر بعبق الحياة، وبإخراج ذكي تستحيل شخصياتها مخلوقات تتماوج حركتها من خلال المعاني والحر...إقرأ المزيد »
اللغة هي أداة التفكير وأهم أساليب التواصل بين الناس، وقد شهدت لغات العالم المتداولة اليوم تطوراً في ألفاظها وتراكيبها وقوعدها وتمكنت بعض اللغات، كالإنكليزية، مثلاً، من غزو معظم الأرض لتصبح لغة بديلة ل...إقرأ المزيد »
الوشاح في فوائد النكاح
لـ جلال الدين السيوطي
قال السيوطي في حسن المحاضرة:" رزقت التبحر في سبعة علوم؛ التفسير، والحديث، والفقه، والنحو، والمعاني، والبيان، والبديع.. ودون هذه السبعة في المعرفة: أصول الفقه، والجدل، والتصريف، ودونها: الإنشاء، والترس...إقرأ المزيد »
جوامع اللذة
لـ علي الكاتبي القزويني
إن الحلال والحرام يكتنف كل شيء من معاملات المجتمع، وكل تصرف له طرفان أحدهما أعلى درجات المحافظة، والآخر أبعد مسافات التطرف، ثم واسطة بينهما تجمع درجات المحافظة، والآخر أبعد مسافات التطرف، ثم واسطة بين...إقرأ المزيد »
من لا يحضره الفقيه
لـ أبي جعفر محمد بن علي القمي
يضم هذا الكتاب في طياته خالص أبواب العلم والمعرفة والفقه. وقد جاءت المواضيع الفقهية مرتبة ضمن كتبها وأبوابها: 1-كتاب الصلاة، باب المياه وطهرها ونجاستها، باب حد الوضوء وترتيبه وأبوابه... 2-كتاب الصلاة،...إقرأ المزيد »
علم نفس المرأة
لـ شكوه نوابي نزاد
علم نفس المرأة: هو علم يتضمن مواضيع ومطالب متنوعة تمتاز بأهمية بالغة في حياة المرأة التي تمثل نصف المجتمع العالمي. وبالرغم من أهمية هذا الموضوع إلا أنه لم يلق العناية المطلوبة في أبحاث علم النفس حتى ا...إقرأ المزيد »
شيخ المضيرة أبو هريرة
لـ محمود أبو رية
استفاض أمر هذا الكتاب وأحدث دوياً هائلاً بين أرجاء العالم الإسلامي، إذ أنه من جهة ظفر من كبار العلماء بالتقدير الكريم، ولكنه من جهة أخرى قوبل بالشتم القاذع والسب الوضيع، السبب في ذلك يعود إلى تناول ال...إقرأ المزيد »
الطب النفسي العربي
لـ عدنان حب الله
يشاع في عصرنا الحاضر أن الأمراض النفسية قد زادت في العالم وبصورة خاصة في البلدان المتطورة والصناعية. ويعود هذا الازدياد لمعاناة الإنسان العصري بدرجة أولى، كما يفسره فرويد في مقالة "قلق في الحضارة"، إل...إقرأ المزيد »