لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ايليا أبو ماضي شاعر الغربة والحنين
لـ محمد حمود
"شعراء العرب" سلسلة دراسات تتناول عدداً من الشعراء العرب، وهي تطمح إلى الجمع بين الشمول والتركيز والدقة من جهة والتوفيق بين البحث العلمي وما يتطلبه القارئ من جهة ثانية. وفي هذا الكتاب من السلسلة بحث ا...إقرأ المزيد »
إمبراطور الشعراء - الشاعر الأسطورة
لـ عائض القرني
الكلمة البليغة سواء أكانت نثراً أم شعراً لها في السمع لذة، وفي العقول سحر، وأساطين البيان وحفروا كلماتهم في ديوان التاريخ، وفي ذاكرة الأجيال، لأن الإبداع له خلود والتفوق له ذيوع والتفرد له امتياز. إقرأ المزيد »
هذا كتاب وضعناه في ثلاثة أجزاء، وقد نحونا فيه طريقة الاستنباط التي هي أكثر طرق التعليم قرباً إلى عقول الأطفال، وأثبتها أثراً في نفوسهم، وأقربها إلى المنطق، لأنها خير دافع إلى التفكير والبحث، وتعرف وجو...إقرأ المزيد »
أبو القاسم الشابي في شعره
لـ جرجس نسيم ناصيف
عانى الشاعر أبو القاسم الشابي في حياته القصيرة من خمود الذكر، ولكن أثره بدأ جلياً بعد موته إذ ترك رحيله بروداً وخموداً على الساحة الأدبية، وقد أشار إلى ذلك محمد صالح الجابري في كتابه "ديوان الشعر التو...إقرأ المزيد »
أحمد شوقي (شاعر الأمراء)
لـ محمد حمود
يعتبر أحمد شوقي من أبرز شعراء العربية في القرن العشرين، وقد بلغ من الشهرة حداً بويع معه بإمارة الشعر. ومع ذلك كان ولا يزال موضع خلاف شديد بين النقاد إذ اعتبره كثيرون شاعراً "عباسياً" عاش في القرن العش...إقرأ المزيد »
حسان بن ثابت : شاعر الرسول صلى الله عليه وسلم
لـ حسن فتح الباب
يسر الدار المصرية اللبنانية أن تقدم للشباب والناشئين هذه المجموعة من أعلام الشعر العربي، الذين عاشوا في عصور وبيئات مختلفة، وتركوا لنا بصمات واضحة في مسيرة الشعر العربي، يقدم كل كتاب من هذه السلسلة تر...إقرأ المزيد »
كل ما قاله ابن الرومي في الهجاء
لـ نازك سابا يارد
لا نجد بين شعرائنا القدامى من يضاهي ابن الرومي في وصف الطبيعة والأصوات والمآكل ومشاهد الحياة اليومية، كما له مراث جميلة، واعتذارات وجدانية مؤثرة. أما غزله ووصفه الخمرة ومجالسها فليس فيهما جديد أو ما ل...إقرأ المزيد »
الموشحات الأندلسية
لـ أنطوان محسن القوال
الموشح فن تفرد به عرب الأندلس وامتازوا به عن عرب الشرق، وتوسعوا في فنونه وأكثروا من أنواعه. وتعود فرادة الموشحات إلى أنها جاءت تلبية لتطورات العصر العربي الأندلسي، الاجتماعية منها والثقافية والعمرانية...إقرأ المزيد »
شغل المتنبي مساحة غير قليلة الأهمية في الدراسات الأدبية التي دارت في وقت مبكر حول شخصيته بما تنطوي عليه من غرائبه، وحول شعره الذي كنز الخلاف فيه، حتى جعله مدعاة للفخر.

والكثرة من الدراسات التي ف...إقرأ المزيد »