لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كانت القيروان منذ أن فتحها القائد العربي المسلم عقبه بن نافع بن الفهري إحدى أهم المراكز العلمية في العالم الإسلامي لموقعها الجغرافي والاستراتيجي، وفي محطة لكل القوافل المتنقلة بين الشرق والغرب. كما وب...إقرأ المزيد »
دفع المضار الكلية عن الأبدان الإنسانية
لـ ابن سينا
مصنف هذا الكتاب هو العلامة الشهير الطبيب أبو علي الحسين بن عبد الله بن الحسين بن سينا البلخي، ثم البخاري، صاحب التصانيف في الطب والحكمة والمنطق. قرأ القرآن صغيراً، وكثيراً من الأدب وهو في العاشرة من ع...إقرأ المزيد »
مجربات ابن سينا في الطب العربي
لـ ابن سينا
عرف عن الشيخ الرئيس الحسين بن عبد الله بن سينا، معرفته بالطب، إذ برع فيه وهو في السادسة عشرة من عمره، وألف كتاب القانون في الطب، وهو من الكتب المبسوطة في هذا العلم وعليه شروح كثيرة. وقد اكتسبت كتب ابن...إقرأ المزيد »
مجربات وخواص القرآن الكريم
لـ محمد هادي النجفي
هذا الكتاب يبحث في أهم الفوائد والمجربات من آيات وسور القرآن الكريم، الذي يختزن أسراراً عدة. ويقع في سبعة فصول: الأول: ثواب قراءة بعض سور آيات القرآن الكريم. الثاني: خواص بعض السور وآيات متفرقة من الق...إقرأ المزيد »
الجامع في الطب الروحاني
لـ محمود الشامي العاملي
أضحى الطب الروحاني في الآونة الأخيرة قضية عقلانية إنسانية، ينظر إليها بلهفة وشوق كما ينظر إلى قضية الطب الحديث القائم على أساس المعطيات الكشفية، فيما يخص الاستفادة من التراكيب الكيماوية وغيرها، التي ت...إقرأ المزيد »
رياض الصالحين ( أبيض - لونان )
لـ محيي الدين أبي زكريا يحيى بن شرف النووي
هو كتاب في الحديث الشريف، وجمعه مؤلفه متوخيا فيه الصحة والثبوت، وقسمه كتبا وأبوابا بما يخص أعمال اليوم والليلة كأدب الطعام وأدب النوم وغيره من شؤون الحياة وأحكام الدين، وقد كان حرص المؤلف على انتقاء ا...إقرأ المزيد »
القانون المسعودي
لـ محمد بن أحمد البيروني
"محمد بن أحمد البيروني" مصنف هذا الكتاب والملقب بـ"أبي الريحان" ولد في اليوم الثاني من شهر ذي الحجة عام 362هـ الموافق 4 سبتمبر 973م، في قرية من ضواحي مدينة "كات" عاصمة دولة خوارزم من عائلة مغمورة. درس...إقرأ المزيد »
أودع الشيخ الأكبر "محي الدين ابن عربي" في كتابه هذا الذي سماه "محاضرة الأبرار ومسامرة الأخبار" ضروباً من الآداب وفنوناً من المواعظ والأمثال والحكايات النادرة والأخبار السائرة، وسير الأولين من الأنبياء...إقرأ المزيد »
كتاب الأذكياء
لـ ابن الجوزي
إن أجلّ الأشياء موهبة العقل، فإنه الآلة في تحصيل معرفة الإله، وبه تضبط المصالح، وتلحظ العواقب وتدرك الغوامض، وتجمع الفضائل. ولما كان العقلاء يتفاوتون في موهبة العقل، ويتباينون في تحصيل ما يتقنه من الت...إقرأ المزيد »