لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب الأغاني
لـ أبي فرج الأصفهاني
إن كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني يعد بحق من أمهات كتب الأدب العربي؛ فقد ترجم صاحبه لأكثر شعراء العرب من جاهلين ومخضرمين وإسلاميين ومحدثين، كما ترجم لكثير من المغنين في الدولتين الأموية والعباسية، ...إقرأ المزيد »
دفع المضار الكلية عن الأبدان الإنسانية
لـ ابن سينا
مصنف هذا الكتاب هو العلامة الشهير الطبيب أبو علي الحسين بن عبد الله بن الحسين بن سينا البلخي، ثم البخاري، صاحب التصانيف في الطب والحكمة والمنطق. قرأ القرآن صغيراً، وكثيراً من الأدب وهو في العاشرة من ع...إقرأ المزيد »
إن هذا الكتاب الذي بين أيدينا يضمّ بين دفتيه أسرار المهنة المقدسة التي يزولها الحاج "موسى بن شعبان اللواتي" منذ حوالي ثمانين سنة من سلطنة عُمان. وخوفاً من ضياع هذه الأسرار التي تدخل ضمن نطاق التداوي ب...إقرأ المزيد »
علاجات الشفاء ببركات السماء
لـ أكرم جميل قنبس
يجب علينا أن نؤمن الإيمان المطلق الأكيد أن في طعامنا وشرابنا ما صلح أن يكون علاجاً شافياً للمشاكل الصحية التي تعرضنا، ومن فضل الله سبحانه وتعالى أن جعل الدواء في الغذاء... بل إن أغلب أهل العلم يشترون ...إقرأ المزيد »
مجربات ابن سينا في الطب العربي
لـ ابن سينا
عرف عن الشيخ الرئيس الحسين بن عبد الله بن سينا، معرفته بالطب، إذ برع فيه وهو في السادسة عشرة من عمره، وألف كتاب القانون في الطب، وهو من الكتب المبسوطة في هذا العلم وعليه شروح كثيرة. وقد اكتسبت كتب ابن...إقرأ المزيد »
رجوع الشيخ إلى صباه
لـ أحمد بن سليمان
عمد المؤلف في هذا الكتاب إلى جمع ما ألف في الباه، حيث ضمها في هذا الكتاب وذلك بغاية إعانة من قصرت شهوته على بلوغ الأماني في الحلال، الذي هو سبب لعمارة الدنيا بكثرة النسل. وقد جعله قسمين؛ كل قسم ثلاثين...إقرأ المزيد »
مع الطب في القرآن بين تشخيص الداء ومعرفة الدواء
لـ محمد محمود عبد الله
هذا كتاب أفرده الباحث محمد محمود عبد الله للحديث عن الطب في القرآن فتحدث بداية عن أقسام الشفاء من ثم توقف عند أنواع الداء محدداً الدواء الطبيعي التي جاء به القرآن لعلاج هذا الداء....إقرأ المزيد »
القانون في الطب لابن سينا
لـ ابن سينا
يعتبر هذا الكتاب من أثمن الكتب التي تزخر بها المكتبة العربية في حقل الطب، كما يعتبر ابن سينا أبا الطب الحديث والمعلم الأول الذي نقل عنه الغربيون أسرار وخفايا هذا العلم. وقد قام جبران جبور بتحقيق هذا ا...إقرأ المزيد »
الصيدلية المجربة
لـ ابن النفيس
ابن النفيس هو علاء الدين بن أبي الحزم القرشي الملقب بابن النفيس (607-687هـ) دمشقي المولد، قاهري الإقامة والنبوغ. كان عالماً شامخاً من أعلام القرن السابع الهجري ومن أكثرهم ذكاء، وأوسعهم إلماماً بكثير م...إقرأ المزيد »
عالج نفسك بنفسك
لـ صوفي لاكوست
رغم التقدم المذهل للطب الحديث لا تزال توعكات وأمراض كثيرة من دون دواء. لكن الأجيال تتوارث وصفات من الطب الشعبي غالباً ما تكون شافية رغم بساطتها:

بضع حبات من اللوز لمعالجة حرقة المعدة... نقيع الب...إقرأ المزيد »