لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بحر الفوائد المشهور بمعاني الأخبار
لـ أبو بكر الكلاباذي
رؤى المؤلف في هذا الكتاب نحو خمسة وسبعين حديثا" بأسانيده إليها وقد تتعدد للحديث الواحد، ثم يشرحها على مطالع بحسب المعنى إن طالت، وليس منهجه في هذا الكتاب أن ينسب الشرح إلى العلماء بل يسوقها مباشرة ويش...إقرأ المزيد »
تاريخ الموصل
لـ أبو زكريا يزيد بن محمد بن اياس الأزدي
كتاب يتناول بالبحث والدراسة تاريخ الموصل من سنة (16هـ- 334هـ) فيذكر من توالى عليها من الزعماء والأمراء والعواد وما حدث بها من مصائب وتوارث وحروب وفتن ودمار وقتل. إلي جانب هذا يذكر الكتاب الفتوح التي ح...إقرأ المزيد »
جياد المسلسلات
لـ جلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي
لقد اعتنى الأئمة المحدثون بعلوم السنة النبوية، وتفننوا في أنواعها حتى بلغت عند الحافظ السيوطي في "تدريبه" ثلاثة وتسعين نوعاً. منها ما يتعلق بالمتن، ومنها ما يتعلق بالإسناد، أو بهما معاً. ومن جملة أنوا...إقرأ المزيد »
يعدّ هذا الكتاب الذي بين أيدينا "إتحاف السائل بما لفاطمة رضي الله عنها من المناقب والفضائل" يعدّ مرجعاً من المراجع العامة من موضوعه حيث تناول المؤلف فيه بالبحث والدرس والتمحيص كل ما يتعلق بحياة السيدة...إقرأ المزيد »
لقد نال صحيح مسلم من العلماء والباحثين عناية قلّ أن نالها كتاب آخر، وتتمثل هذه العناية بعدة جوانب: منها حفظه وروايته واستنساخه، ومنها صناعة المستخرجات عليه، ومنها شرحه وتلخيصه وتهذيبه والاختيار منه. و...إقرأ المزيد »
المعجم الاوسط (10مجلدات)
لـ طبرانى
البخلاء
لـ الخطيب البغدادي
إن كتاب "البخلاء" لأبي بكر أحمد بن علي بن ثابت الخطيب البغدادي كتاب جليل القدر، عظيم الخطر، كتاب جمع صاحبه فأوعب، وأحسن ما رتب، أورد فيه الأحاديث المرفوعة والآثار الموقوفة والأخبار بأسانيدها، وجزأ كتا...إقرأ المزيد »
الدرر المنتثرة في الأحاديث المشتهرة
لـ جلال الدين السيوطي