لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح ديوان الحماسة 'أبو تمام'
لـ الخطيب التبريزي
يقول الشارح في مقدمة كتابه بأن ابن عباس ما فسر آية من كتاب الله عز وجل إلا نزع فيها بيتاً من الشعر. وكان يقول: إذا أعياكم تفسير آية من كتاب الله عز وجل فاطلبوه في الشعر فإنه ديوان العرب. والأخبار في ه...إقرأ المزيد »
الحب في شعر العقاد
لـ ضرار صالح ضرار
أعجبت بشعر العقاد وأنا في فجر الحياة ولما أبلغ العشرين. ووجدت في دواوينه الأولى لذة يعرفها الشاب المعتد بنفسه في غياب الحب، المتهور في إقدامه وهو بعيد عن منال قبضة الحب الصارمة. ووجدت أن في شعر العقاد...إقرأ المزيد »
القصيدة الكوثرية
لـ محمد هويدي
أبو نؤاس في شعره الخمري
لـ جورج عبدو معتوق
هو تحليل وتذوق ومختارات من شعر أبي نواس الخمري فأبو نواس ولو لم يحدث الثورة الشعرية الحقة التي دعا إليها فإننا، ونحن في جوه الشعري، نتنشق أنفاساً كثيرة جديدة وتأخذنا رعشات غير معهودة. فهو الشاعر الوحي...إقرأ المزيد »
بيان هام
لـ أحمد فؤاد نجم
قصائد الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم عمل أدبي يعكس واقع معاناة الجماهير المصرية وينبض بآلامه المتراكمة عبر سنين وسنين من البؤس والتخلف المزمن، وتضع الإصبع على الجرح حيث تشير بوضوح بعيداً عن كل تعقيدات ال...إقرأ المزيد »
بوشكين قصائد مختارة
لـ بوشكين
في غابات البلوط الموحشة، مطلاً على البحيرة، قديماً كان يتعزل راهب متنسك طوال يومه في مشاغل صارمة، صائماً متعبداً، مجهداً نفسه في العمل. وبحجرته العتيقة. كان الشيخ قد حفر قبره بيديه، وفي توسلاته إلى قد...إقرأ المزيد »
بدر شاكر السياب هو أبرز رواد الشعر العربي الحديث، ويشكل مع كوكبة من الشعراء العراقيين والعرب (أمثال عبد الوهاب البياتي ونازك الملائكة.. وغيرهم صناع ثورة حقيقية في الشعر العربي. كان للسياب موهبة شعرية ...إقرأ المزيد »
رسائل الحنين إلى الياسمين
لـ غادة السمان
"غادة السمان" الياسمينة الدمشقية والعاشقة العربية، التي جالت بقلمها رحاب أدب الرسائل فخطت أجمل العبارات بقلم عاشقة للحرية، وسيدة شرقية وهبت كتابها إلى دمشق مدينة المدن، وسيدة الشرق، الصفحة البيضاء الت...إقرأ المزيد »
جراح في ذاكرة الوطن
لـ إسحاق العشي
"كفكف دموع الحزن من ألمٍ، ضمد جراح الحق من سقم، وانشر مدى الأيام محنتنا، حتى يضيء السلم للأمم، واضرب بسيف الحق معتدياً، قد دمر الأوطان من تهم، واتبع طريق الدين منتهجاً نهج الأولي في منتهى الزخم، فالدر...إقرأ المزيد »
حب الدنيا
لـ صاحب الموسوي
في هذا الكتاب بعض ما يتعلق بمعشوقة الهوى والأنفاس وبعض الدرر من بحر المواعظ والحكم جعلتها تذكرة لنفسي و فعسى أن يتذكر اخواني بهذا الكتاب الذي سميته {حب الدنيا } ....إقرأ المزيد »