لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب بصفحاته القليلة يلقى كثيراً من الضوء على حياة واحدة من أهم أبناء الأمة المصرية الذين بذلوا حياتهم ومالهم وحريتهم فى سبيل النهضة لها و للأمة الإسلامية جميعها.. إنه الشيخ ( محمد عبده) الذى لا...إقرأ المزيد »
الإمام الشيخ محمد عبده في اخباره وآثاره
لـ رحاب عكاوي
"الإمام الشيخ محمد عبده" رجل زانته الحكمة وصقلته الثقافة وحنكته التجارب، من غير أن تفقده حدة الذهن وتأجيج العاطفة وعزمة الشباب، رجل عرف كيف يجمع بين القديم والحديث ويوالف بين الدين والعلم، ويعيش لأمته...إقرأ المزيد »
الإمام محمد عبده بين المنهج الديني والمنهج الاجتماعي
لـ عبد الله محمود شحاتة
هذا الكتاب يتحدث عن منهج الإمام محمد عبده في تفسير القرآن الكريم، الذي كان يتخذه أداة لمحاربة الأفكار الرجعية والتخلف في فهم الدين، ويدعو فيه إلى الرجوع بالدين إلى منابعه الأولى.

وقد قسم الدكتور...إقرأ المزيد »

مجموعة رضوى عاشور (2)
لـ رضوى عاشور
ترى الأصولية الإسلامية حتمية فشل الغرب كنموذج وفكر وتاريخ في إعادة تجديد البنى الاجتماعية والثقافية للإسلام، وحدد الجوهر الإسلامي كمفتاح للمدينة الفاضلة. لذا تدعو الأصولية إلى إقامة الدولة الإسلامية ل...إقرأ المزيد »
يبعث الله فى هذه الأمة من يجدد لها الدين كل مائه عام، وفى هذا الكتاب وعلى مدار صفحاته نتعرف على شخصية إسلامية غاية فى الأهمية.. الشيخ الإمام محمد عبده رافع راية التنوير والجهاد ضد الجمود والتخلف.. إسم...إقرأ المزيد »
أمالي دينية أو العقيدة المنارية
لـ محمد رشيد رضا
حوت مجلة المنار التي أنشأها الشيخ محمد رشيد رضا بمعاونة الشيخ محمد عبده عام 1315هـ-1898م، في مجلديها الثاني والثالث مجموعة دروس بعنوان: "أمالي دينية" وكان "رشيد رضا" قد ألقاها أو بالأحرى "أملاها" سنة ...إقرأ المزيد »
الشيخ رشيد رضا والخطاب الإسلامي المعتدل
لـ محمد رشيد رضا
على الحدود المشتركة بين القرنين التاسع عشر والعشرين دوى صوت إصلاحي فترجع صداه في غير بقعة ومكان من العلامين العربي والإسلامي. إنه صوت المفكر والمصلح الإسلامي البارز رشيد رضا (1865-1935) الذي كان عليه ...إقرأ المزيد »
انقسمت هذه الطبعة إلى بابين، الباب الأول يعالج الفكر الإجتماعي عند رواد علم الإجتماع الذين أسسوا العلم من حيث الموضوع والمنهج وميادين الدراسة والبحث، والباب الثاني يتناول المدارس الفكرية المختلفة لعلم...إقرأ المزيد »