لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
على مدى ستة أشهر، حاصر جيش إبراهيم باشا قلعة عكار براً وبحراً، وقبل سقوط القلعة بقليل نجحت مدفعيته في فتح أربع ثغرات عميقة في الجدران الحصينة الصامدة. ومنها اقتحمت قوات مختارة من جيشه المدينة واستولت ...إقرأ المزيد »
كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو دراسة تاريخية للأوضاع السياسية، والثقافية، والاجتماعية والاقتصادية في البحرين خلال الفترة 1919م - 1939م، خلالها انتقلت البحرين من النظام القبلي التقليدي إلى الحكم المركزي القائم على أساس...إقرأ المزيد »
بدأ الإعداد لإقامة كيان يهودي في فلسطين في العقود الثلاثة الأخيرة من القرن التاسع عشر، وبخاصة في عهد السلطان عبد الحميد الثاني (1876- 1909)، حين كانت فلسطين لا تزال جزءاً من الإمبراطورية العثمانية. <...إقرأ المزيد »
الأخطاء تصنع التاريخ.. هذا هو العنوان الرئيسي الذي يدور حوله هذا الكتاب.. في هذا المؤلف الرائع سنكتشف بالفعل أن التاريخ ما هو إلا مجموعة من الأخطاء لرجال في مواقع المسؤولية, تولدت بسببها أحداث كبري غي...إقرأ المزيد »
الجذور الاجتماعية للنكبة فلسطين 1858 - 1948
لـ أكرم حجازي
"يُفنِّد هذا الكتاب أسطورة تخلي الفلسطينيين عن أراضيهم للصهاينة من خلال دراسة مُعمقة لأنماط الملكية والإنتاج العربية وطبيعة الاقتصادية بين الدولة والمجتمع في فلسطين خلال الحرب العالمية الأولى، وأخيراً...إقرأ المزيد »
الإرهاب
لـ تشارلز تاونزند
يرى الكثيرون أن الهجمات الإرهابية في الحادي عشر من سبتمبر ٢٠٠١ قد غيرت وجه العالم، ودفعت قضية الإرهاب لتحتل قمة العديد من الأجندات السياسية، وأدت إلى سلسلة من الأحداث العالمية منها الحرب على العراق وغ...إقرأ المزيد »