لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يعد هذا الكتاب واحدا من الاعمال الكبيرة التى سجلت تاريخ العسكرية المصرية فى عهد محمد على جنودا واسلحة وقلاعا وحصونا وقواعد إجرائية وقانونية صارمة لكن المحلة فى النهاية بالرغم من قسوتها كانت نموذجا للص...إقرأ المزيد »
الطلبة والحركة الوطنية فى مصر 1922 - 1952
لـ عاصم محروس عبد المطلب
الطلبة بمغا يمثلوه من وعى وثقافة وحماس قد يأخ شكل الأندفاع يشكلون شريحة هامة فى المجتمع لها أكبر الأثر في الحركة الوطنية والحياة السياسة. و قد كان لهم دائماً دوراً لا يمكن إهماله طوال حلقات النضال.. و...إقرأ المزيد »
موسوعة ملوك وملكات مصر القديمة
لـ ميرفت عبد الناصر
1- رحلة إلي المعابد المصرية. 2- خراطيش في خراطيش. 3- أخناتون. 4- توت عنخ آمون. 5- حتشبسوت. 6- كليوباترا. 7- نفرتاري. 8- رمسيس العظيم. 9- مدينة المدائن (طيبة). 10- الأسرة المصرية القديمة....إقرأ المزيد »
لقد تضمن هذا الكتاب جميع الفرمانات السلطانية، والوثائق الرسمية، والاتفاقات التي عقدت في الماضي بشأن السودان، كما تضمن المحاضر الرسمية والكتب المتبادلة في هذا الشأن والاتفاق الأخير الذي عقد في 12 فبراي...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب حياة الجواري والغلمان ودورهم كمماليك سياسيًا واجتماعيا في مصر في العصرين الفاطمي والأيوبي (358- 648هـ/ 969-1250م).
وقد آثرت اختيار هذا الموضوع والبحث فيه لما لهؤلاء المماليك من...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يحتوي بين دفتيه على سيل هائل من المعلومات الدقيقة والموثقة عن جملة واسعة من العمليات المستورة التي نفذتها الاستخبارات البريطانية على مدى قرابة أربعين سنة ضد شعوب العالم الثالث، من الملايو ف...إقرأ المزيد »
حزب الله الرافضى تاريخ أسود .. وافتراءات
لـ سيد بن حسين العفاني
اليهود ليسوا إلا قتلة الأنبياء وأعداء الرسل وممن قرأ تاريخيهم المظلم عرف مخازيهم وأعمالهم السوداء في الأمة. ولكن هذه المسلمات لا تجعلنا نغفل عن الحقائق، ونتعافل عن أهداف المد الفارسي الصفوي الشيعي في ...إقرأ المزيد »
أزياء النساء في العصر العثماني
لـ ثريا نصر
يتناول هذا الكتاب أول دراسة عن تاريخ الأزياء فى الامبراطورية العثمانية ومن بينها مصر. فقد حكمت هذه الدولة معظم بلاد العالم مئات الأعوام.

وقد تضمن الكتاب دراسة للتاريخ والآثار والفنون والمخطوطات....إقرأ المزيد »

يأخذنا الاستاذ حنفي المحلاوي في سياحة ممتعة عبر صفحات هذا الكتاب التى تتناول كثيرا من أسرار تاريخ مصر في عهد الملك فاروق.. آخر الملوك الذين جلسوا على عرشها.
فمن هى تلك السيدة التى لعبت دورا وا...إقرأ المزيد »