لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الولد الشقي
لـ محمود السعدني
فى هذا الكتاب ستقرأ أسماء وهمية وأحداثا وقعت بالفعل. وهى أحداث لم يكن لى أى فضل فى تأليفها، ولكننى ذكرتها كما حدثت وصورتها كما وقعت بلا رتوش. وهذا الكتاب ليس قصة الصحافة، ولكنه قصة اشتغالى بالصحافة! و...إقرأ المزيد »
رحلات ابن عطوطة
لـ محمود السعدني
ابن عطوطة! ولكن عمنا ابن بطوطة كان اسمه عيبهن فبطوطة من البط ، والبط طائر لا يطير! شديد الكسل شديد الوخم ، غاية رحلته لفة في بحيرة، أو نزهة في بركة، أو بلبطة في ترعة حسب الأحوال والتسهايل. ولذلك أط...إقرأ المزيد »
المضحكون
لـ محمود السعدنى
هذا الكتاب هو هدية العبد لله للجيل الجديد في العام الجديد "المضحكون" الذي بين يديك الآن عمرة أكثر من ربع قرن بالتمام والكمال. صدرت طبعته الأولى في عام 1967، وتصدر طبعته الثانية في عام 1995 ، ونصحنى ال...إقرأ المزيد »
الدر المنتظم في الاسم الأعظم
لـ جلال الدين عبد الرحمن بن السيوطي
شاع بين الناس أن الاسم الأعظم هو اسم لفظي من أسماء الله سبحانه إذا دعى به العبد استجيب له دعوته، وقد وردت فيه روايات كثيرة، في هذا المعنى وغيره، وقيل، أنه في الحقيقة، هو من انقطع إلى ربه عن كل سبب وات...إقرأ المزيد »
كتاب المحبر
لـ أبو جعفر بن حبيب
"المحبّر" واحدٌ من أهم الكتب التي تناولت أنساب العرب، حيث تناول أبو جعفر ابن حبيب العلاّمة الأخياري النسابة، الأنساب التي كان لأصحابها دوراً من الأدوار ابتداء من مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وم...إقرأ المزيد »
ذكريات باريس
لـ زكي مبارك
هذا الكتاب وصف لمشاهدات د. زكى مبارك فى باريس وتصوير مثير لما فى مدينة النور من صراع بين الهوى والعقل والهدى والضلال.
وهذا الكتاب ذكريات الأديب والكاتب الموسوعى د. زكى مبارك فى الفترة التى كان ...إقرأ المزيد »
ليلى المريضة في العراق
لـ زكي مبارك
أيها القمر الذى يملأ أرجاء مصر الجديدة فى شهر المحرم، أيها القمر، بلغ ليلاى فى بغداد أنى أعانى آلام الكتمان بلغ ليلاى أن سرى لا يزال مكتوماً بعد هذه المئات من الصفحات.
وآه ثم آه من عذاب الكتمان...إقرأ المزيد »
التعريف بابن خلدون ورحلته شرقاً وغرباً
لـ عبد الرحمن بن خلدون
من تاريخ الإلحاد في الإسلام
لـ عبد الرحمن بدوى
خلق الله سبحانة وتعالى الكون وإستوى على العرش ثم خلق ذلك المسمى بالإنسان ونفخ فيه من روح وفضلة على كل وسائر المخلوقات فإذا هو الخصم والعدو الأكبر لله فى كونه وهو دون سائر المخلوقات الذى رفض فكرة وجود ...إقرأ المزيد »
شخصيات قلقة في الإسلام
لـ عبد الرحمن بدوي
إن الدين الحقيقى والحى هو الذى يستوعب الحركات المتجددة والثورات العقلية والنوازع الروحية العنيفة المتعددة وهو إذ لم يتحول إلى رمز، رمز قابل لما لانهاية له من اناوع التفسير التى قد يبلغ الفارق بين بعضه...إقرأ المزيد »