لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الصورة الأدبية
لـ مصطفى ناصف
تستعمل كلمة الصورة -عادة- للدلالة على كل ما له صلة بالتعبير الحسي، وتطلق، أحياناً، مرادفة للاستعمال الاستعاري للكلمات. وقد يظن أن ربط الصورة بالاستعمال الاستعاري الحي أكثر صواباً لأنه أوفى تحدداً. ولك...إقرأ المزيد »
أسس بناء العمل الفني
لـ محمد غانم
ما زالت قضية مرجعية مشروع النهضة الحضارية في الفكر الإسلامي المعاصر محور الخلاف بين « الإسلاميين » و « العلمانيين » في العالم الإسلامي، رغم أن الكل مسلمون ينطقون بالشهادتين؛ فكثيرٌ من قضايا الخلاف الم...إقرأ المزيد »
اسرائيل وعقيدة الارض الموعودة
لـ ابكار السقاف
هذا الكتاب هو أول مفكرة عربية تسهم فى الدراسات الفلسفية العقائدية بعمق وجلد فتتناول المؤلفة فى هذا الكتاب بحثا عن إسرائيل مستهدفة العثور على منبت هذه العقيدة "عقيدة الأرض الموعودة" فى سير لأصول تكونها...إقرأ المزيد »
جدلية المكان والزمان والإنسان في الرواية الخليجية
لـ عبد الحميد المحادين
تدور هذه الدراسة التي أعدها الدكتور "عبد الحميد المحادين" حول المكان في الرواية الخليجية من خلال أربعة فصول رئيسية تحددت موضوعاتها وفقاً للشكل التالي: الفصل الأول هو: المكان المفتوح في الرواية الخليجي...إقرأ المزيد »
الإتجاه الإسلامى في شعر هاشم الرفاعى
لـ عبادة إبراهيم سعيد
جاء هاشم الرفاعي الفترة من( 35 - 1959) وهى فترة خطيرة حفلت بأحداث حسام داخل مصر وخارجها، ففى مصر عايش نهاية الملكية وبداية الجمهورية ، مابين حكم عميل لبريطانية بكافة مساونه، وما بين حكم وطني عميل استب...إقرأ المزيد »
ذيل خطط المقريزى
لـ عبد الحميد بك نافع
القاهرة.. الزاهرة الباهرة المبهرة.. يأتى هذا الكتاب مدللا بوضوح على هذا التراث النفيس لمجموعة كتب كثيرة, تناولت سير وخطط مدينة القاهرة, مسهبة فى وصف عظمتها وبهائها.. إلا أنها –للأسف- قد فقدت..

...إقرأ المزيد »

الحب العذرى عند العرب
لـ شوقى ضيف
الكتاب يؤرخ لموضوع الحب العذري مع مختارات من قصصه الذائعة الصيت من أمثال قيس وليلى وجميل وبثينة... ويعرض محتويات الكتاب ما يلي: الحب - الحب العذري - مجنون ليلى - جميل وبثينة - قيس بن دريح ولبنى - ...إقرأ المزيد »
فلسفة كارل بوبر منهج العلم.. منطق العلم
لـ يمنى طريف الخولي
هذا الكتاب هو اول دراسة تتناول الفيلسوف الكبير "كارل بوبر" في اللغة العربية. وقامت بالدراسة حينذاك الدكتورة "يمنى الخولي" لتقدم دراسة فلسفية علمية تناولت فيها الفيلسوف وفلسفته فلم تسقط أحدهما. فكان هن...إقرأ المزيد »
أدونيس... لغة نتساءل عن حالها... ما الذي نسجته عن الشيء، ماذا يعرف الشيء منها؟ وأي جسور نصبت بين أمواجه وأمواجها.. بين زمانه وزمانها... لغة تتساءل عما ترى... عن مرايا تقول لها ما ترى، والسطر ضياع مثله...إقرأ المزيد »