لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المسؤولية الاجتماعية في الصحافة الإلكترونية
لـ ليث بدر يوسف
يبحث هذا الكتاب في مفهوم المسؤولية الإجتماعية في الصحافة الإلكترونية والمواقع الإخبارية الإلكترونية، وتتركز مشكلة البحث في السؤال عن مدى التزام المواقع الإخبارية الإلكترونية بالمسؤولية الإجتماعية والم...إقرأ المزيد »
حكمة من أجل اجتهاد ثقافي وفلسفي - العدد الأول
لـ مجموعة من الباحثين
" حكمة : من أجل اجتهاد ثقافي وفلسفي " مجلة ثقافية - فلسفية ، تصدر عن مؤسسة ريم وعمر الثقافية ، يعمل على تحريرها نخبة من المثقفين : يوسف الصمعان : رئيس التحرير وفاطمة الشملان وآخرون . وهذا الكتاب هو ال...إقرأ المزيد »
هوامش
لـ طاهر تونسي
دلف مدرس التاريخ في المرحلة الإبتدائية إلى الفصل فرآه الصبي يضع مجلةً على قمطره فأثار ذلك فضوله، غافل مدرسه مادّاً يده إلى المجلة، وإذا هي مجلة "العربي" الكويتية، أعجب الصبي ابن العاشرة بجبال إخراجها ...إقرأ المزيد »
الأمة العربية بين الماضي والحاضر
لـ يوسف نجا
أصل هذا الكتاب (مقال) نشره المؤلف يوسف نجا في مجلة الرابطة الإسلامية الصادرة في بيروت سنة (1352ه) تحت عنوان "الأمة العربية بين الماضي والحاضر" وبعنوان فرعي: الفوارق ما بين أمسها الدابر ويومها الحاضر ....إقرأ المزيد »
صناجة العرب: الأعشى
لـ مجموعة من المؤلفين
الأعشى أحد مشاهير الشعراء العرب، ومن أصحاب المعلقات العشر، وجاء بين فترتين تاريخيتين مهمتين في الجاهلية والإسلام، وتناثرت قصائده وأسفاره ما بين مدح وذم ووصف وغزل مع الوقوف على الأطلال ووصف للمعالم وال...إقرأ المزيد »
الكلمة في زمن الفتنة
لـ عبد اللطيف الحرز
منذ نقديات إبن الراوندي والرازي وحتى الرصافي ومحمد أركون وحسن حنفي وحتى عبد الكريم شروس ومقلدته، تتواصل جملة من التباسات حول النبوة ومفهومها ومتفرعاتها التي على رأسها تشارك اللاهوت والسياسية ومحاولة ط...إقرأ المزيد »
أجمع الباحثون على أن الصحافة الأدبية، مصدر أساسي من مصادر الدراسات الأدبية، وتاريخٌ ثرٌ للحركات والاتجاهات الفكرية والأدبية الحديثة والمعاصرة، وأن أيما دراسة أدبية تقام بعيدة عن الصحافة، فستكون دراسة ...إقرأ المزيد »
أرض الويل
لـ زكريا تامر
"المرشحون للدفن" يزخر الوطن العربي بالكثير من القبور، ويُحفَر كل يوم المزيد من القبور الجديدة لموتاه وقتلاه وشهدائه، ولكنه لا يزال محتاجاً إلى قبور عميقة من نوع خاص يدفن فيها كل ما يبقيه متخلفاً ويحول...إقرأ المزيد »
حمار الحكيم
لـ توفيق الحكيم
عرفته فى يوم من أيام الصيف الماضى.. فى قلب القاهرة.. وفى شارع من أفخم شوارعها.. كنت أسير فى ذلك الصباح إلى حانوت حلاقى.. وكان الهواء حارا ممزوجا بنسيم لطيف.. وكان صدرى منشرحا, فقد صادفت وجها مليحا, لغ...إقرأ المزيد »
في طيات هذا الكتاب صفحات في التراث والتراجم واللغة والأدب، وهي مقالات تنبع أهميتها من كابتها محمود محمد الكناحي الذي كان مطلعاً على كتب التراث ومتمكناً من تحقيقها، وقد التقى في مسيرة حياته عدداً كبيرا...إقرأ المزيد »