لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يوسف شاهين حياة للسينما
لـ وليد شميط
تكشف السطور في هذا الكتب عن إبداع المخرج السينمائي الذي غدا للسينما وجه غير الذي ألفته السينما المصرية بعد أعمال الإبداعية. فالسينما عند شاهين معركة وسلاح، إنها سينما الموقف، وسينما التأمل وسينما الرؤ...إقرأ المزيد »
أضواء على سينما يوسف شاهين
لـ سميرفريد
يعتبر يوسف شاهين من أهم مخرجي السينما في مصر والوطن العربي والعالم. وفي فصول هذا الكتاب يسلط الناقد الأضواء على سينما يوسف شاهين في مرحلة ما بعد فيلم "الأرض" وبالتحديد في 20 عاماً من 1971 إلى 1991. <...إقرأ المزيد »
فن كتابة السيناريو
لـ صلاح أبو سيف
قد كان من المعتاد أن يهتم كل العاملين على السينما بالمكاسب المادية دون النظر تماما إلى المضمون خاصة وان الانتهازين قد انفقوا عليها الملايين للوصول لملايين أكثر ومكسب سريع دون النظر إلى الرسالة التى يج...إقرأ المزيد »
داود عبد السيد أبواب ورسائل
لـ محمد رجاء
في يوم ما، حار كلل أيام فصل الصيف، كان الطفل الوحيد " داود عبد السيد داود" ذو الأثنى عشر عاما تقريبا، في إجازة آخر العام، وقد دفعة السعور بملل أوقات الفراغ للإنتباه إلى شئ ما، وقد كان كتابا ضخما على م...إقرأ المزيد »
السينما .. تجمع علي شاشتها الحياة بأشخاصها وأحداثها،.. ويجمع أمامها الصغير والكبير ومنذ بدايتها وقد أصبحت عنصراً مؤثراً في حياة المجتمعات في علاقة متبدلة منها وإلهيا. وهذا هو الحال في مجتمعنا العربي و...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب محاولة لدعوة القارئ إلى التعرف على مجموعة من المهرجانات الهامة للأفلام التسجيلية والقصيرة ( روائية وتحريك) ودعوة لمعايشة هه المهرجانات من الداخل حيث ينقل الكاتب للقارئ ما شاهده من فعاليات ف...إقرأ المزيد »
أوراق في عشق السينما
لـ رءوف توفيق
يضم هذا الكتاب رحلة المؤلف رءوف توفيق مع السينما المصرية فهو كناقد سينامئى لم يسلم من نقده اللاذع أحد .. ولم يسلم هو من تغتهم وعدم قبولهم له .. ويقول الناقد انه ربما كان قاسيا على بعض العاملين فى الأ...إقرأ المزيد »
يعكس التعامل مع موضوع اليهود والسينما في مصر بداية لمواجهة العديد من المشاكل البحثية في ظل الافتقار إلى المعلومات وتضارب وتناقض المتاح منها والأهم من كل ذلك حالة التموية والضبابية التى فرضت منذ بداية ...إقرأ المزيد »
سينما نعم .. سينما لا .. ثاني مرة
لـ فتحى العشرى
يضم المقالات التي نشرها الناقد السينمائى الكبير الأستاذ / فتحي العشرى فى صحف ومجلات مختلفة والتي تناول فيها الأفلام الممنوعة أو التي طالتها الرقابة فى السينما العالمية مؤكدا اننا نقول لا للسينما التي ...إقرأ المزيد »