لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان الحلاج ويليه كتاب الطواسين
لـ الحلاج
الحلاج شهيد العشق الإلهي؛ ولد الحلاج: المغيث الحسين بن منصور بن محمد البيضاوي في قرية الطور في الشمال الشرقي من مدينة البيضاء من مدن مقاطعة فارس بإيران وإلى الشمال من مدينة شيراز في نجد سنة 244هـ/858م...إقرأ المزيد »
يمشي مخفورا بالوعول
لـ قاسم حداد
من قلب الحلم يمضي… يفجر براكين توجسات… وتساؤلات تموج بمعاني الحقيقة الأبدية. وطائر الروح… كالعنقاء يتسلل من زحمة الحياة ليحترق في معاني الوجود حيث منها وإليها يعود حاملاً من تجربة الحياة والموت معاني ...إقرأ المزيد »
مختارات من الهايكو الفارسي
لـ توفيق النصاري
“مختارات من الهايكو الفارسي” هو كتاب يذهب نحو توثيق هذه الروح الفنية عن الشعراء الإيرانيين خصوصا الشباب منهم، وهذا ما يقدمه الكتاب الأنف الذكر عن كيف أصبح الارتباط باللحظة الحاضرة، يقابله ذوبان في الط...إقرأ المزيد »
رفيف الظل
لـ قاسم حداد
هذا الظلُّ المنقوعُ في قهوةِ جسدك، لا يضيفُ لها نكهةَ الطريق، بل يزيدُ من مرارتِهِ، فتغدو لا تستطيعُ تذوّق إختيارتِك.

هما معاً... ظلُّكَ وجسدُك... يقودانكَ إلى خطاكَ... فتمشي دونَ ان تعتبرَ لأعم...إقرأ المزيد »

أسطوريات
لـ رولان بارت
ما هي الأسطورة اليوم؟ سأقدم فوراً جواباً بسيطاً جدّاً يتوافق تماماً مع أصل الكلمة: الأسطورة هي كلام... ليست بطبيعة الحل أيَّ كلام: ينبغي أن تتوفّر في اللّغة شُروط خصوصية من اجل أن تصبح أسطورة: سنستعرض...إقرأ المزيد »
رشيق كالوقت ولا بيت له
لـ قاسم حداد
أظلُّ شبهَ متيقّن من أنّني أعرفُ الشعرَ حتّى اللحظةِ الّتي يسألُني أحَدٌ عن ذلك... عندَها أتأكدُ أنّني لا أكادُ أعرفُ شيئاً عن شيْء.

فليسَ في الشعرِ ما يُعرَفُ عنهُ قبلَه!... ليس هناك قَبلُ الشع...إقرأ المزيد »

النقد البنيوي للحكاية
لـ رولان بارت
يحتوي هذا الكتيب من سلسلة "زدني علماً" على دراسة نقدية بنيوية للحكاية دونها الكاتب "رولان بارت" وتوقف فيها عند القواعد التي يجب أن يتنبه إليها الناقد والتي هي: الموضوعية، الذوق، الوضوح، اللاترميز، كما...إقرأ المزيد »
النص القرآني وآفاق الكتابة
لـ أدونيس
أدونيس والنص القرآني وآفاق الكتابة خواطر وتأملات وفلسفة تمليها لغة النصوص ومعانيها، انفتاحات فكرية تمليها شاعرية مألوفة وغير مألوفة، شاعرية تطمح إلى رؤية تمتد أبعادها بامتداد معاني الحروف والكلمات، وت...إقرأ المزيد »
ليس بهذا الشكل ولا بشكل آخر
لـ قاسم حداد
لا شك أن دراسة السيرة الذاتية - بوصفها جنساً أدبياً له حضوره الفاعل، ربما يكون مدخلاً مهماً لتناول جزئيات مهمة، ما زالت مطروحة في مجال البحث، ومنها انفتاحها على أجناس عديدة، وطبيعة دورها الذي يتغير با...إقرأ المزيد »
في الأدب والكتابة والنقد
لـ رولان بارت
من المعروف أن رولان بارت الناقد الفرنسي الكبير، ظل يشكل إلى زمن قريب جداً، (في حياته، وقبل موته في الحادثة المشهورة: حادثة الشاحنة) وما يزال (حتى الآن) وقد مرت على موته سنوات طوال، إحدى المنارات النقد...إقرأ المزيد »