لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في هذا الكتاب بين المؤلف ترتيب "كتاب فصوص الحكم" للشيخ الأكبر ابن العربي، حيث إنه يتألف من مقدمة و27 باباً، لكل باب فص حكمة معينة منسوبة لنبي معين، لكن ترتيب الأنبياء في الفصوص غير موافق لتسلسلهم التا...إقرأ المزيد »
إن الهدف من تحقيق هذه المراسلات بين القونوي، الصوفي والمحدث المعروف وبين نصير الدين الطوسي العالم الشيعي والحكيم الرياضي الفكلي المشهور الذي كان وزيرا عند المغول هو التعريف بنص متكامل لهذه المراسلات ف...إقرأ المزيد »
مخطوط نادر من رسائل ابن عربى
لـ محيى الدين بن عربى
هذا الكتاب يتضمن مجموعة من الرسائل الهامة من مؤلفات الصوفي الكبير، والعارف بالله، الشيخ الأكبر، سيدي محيي الدين بن عربي وهذه الرسائل تمثل مرحلة أخيرة وهامة جدًا في كتاباته يشهد بذلك روح النصوص الموجود...إقرأ المزيد »
قد تطفلت على موائد الكرام فنزيلهم لا يضام. فكان من تعلقي وحبي لعلوم سيدي محيى الدين بن عربي رضى الله عنه وبعد ما قمت بتآليف خاصة به رضى الله عنه كتأييد الصوفيه في المحموعةالحاتمية وحل الغريب من المجلد...إقرأ المزيد »
تفسير ألفاظ الصوفية ويليه لوازم الحب الإلهي
لـ محي الدين ابن عربي
هذا الكتاب عبارة عن مجموعة أقوال لأشهر الصوفية الكبار، انتقاها الشيخ محي الدين ابن عربي، وجعلها صلب موضوعه وأفرد لكل صوفي أقواله ثم بدأ بذكر مقولاته ثم تفسيرها تفسير علمي محض. والكتاب على الرغم من صغر...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يحتوى على تحقيق لبعض الرسائل التراثية النادرة وهى كتالى. 1- الدر الثمين فى مناقب الشيخ محيي الدين للبغدادي. 2- ترجمة الشيخ الأكبر للكتابي. 3- الفتح المبين فى رد اعتراض المعترضين على الشي...إقرأ المزيد »
الكبريت الأحمر والسر الأفخر والدر الجوهر
لـ محيي الدين بن العربي
يضمّ الكتاب فوائد فريدة وأسرار مفيدة من خواص المثلث وقسم البرهنية نافعة بإذن الله، صرف المؤلف غالب عمره في جمعها، وصرف في أمره ما شاء الله من نفعها وجمعها وكانت متفرقة في كراسات وكتب غير معروفة ومتفرق...إقرأ المزيد »
رسائل في وحدة الوجود
لـ إبراهيم بن حسن السهرزورى
في رحاب حب الله ووجوده..في علوم الصوفية وعلمائها المتصوفين.. هذه ستة رسائل منها الصغير ومنها الكبير حققها وقدمها فى هذا الكتاب ( سعيد عبد الفتاح) لتوضيح الفارق بين الوجود في الفلسفة وفى التصوفية. فكان...إقرأ المزيد »
منظومة أسماء الله الحسنى
لـ عبد الغني النابلسي
الأسماء الحسنى هي مجال الذكر والدعاء، هي ديون الذاكرين لا لأنها ذكر الله بذكر أسمائه الكريمة فحسب، بل لأنها مع ذلك تتضمن الدعاء والرجاء بما تحمله هذه الأسماء من معان سامية اختص الله بها، وأخفى الكثير ...إقرأ المزيد »