لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من علم النفس القرآني
لـ عدنان الشريف
بالرغم من وفرة الكتب والمنشورات التي جهدت في تفسير الكثير من آيات القرآن الكريم وتأويلها، والتي تطرقت لمختلف فروع العلوم الطبية والنفسية والفلكية والفيزيائية والتاريخية والجغرافية، وعلوم الحيوان والنب...إقرأ المزيد »
الفلسفة الوجودية
لـ زكريا ابراهيم
كثير من الفلسفات والأيدلوجيات ظهرت في حياة البشرية خاصة فى القرنين الماضيين. حملت الشعوب والحكومات على الصراع والجدال وأحيانا الحروب. من اهم تلك الفلسفات التى ظهرت هى الوجودية. بحر واسع قد تجد الوجودي...إقرأ المزيد »
هيجل أو المثالية المطلقة
لـ زكريا إبراهيم
تناول الكاتب في دراسة موضوعية مستفيضة الفيلسوف الألماني (هيجل) وفلسفته ونظريته في السلب والتناقض والتصالح.

تناقض مؤرخي الفلسفة في الحكم على هيجل وتزايد الاهتمام بالدراسات الهيجيلية في الشرق وال...إقرأ المزيد »

مشكلة الإنسان
لـ زكريا إبراهيم
ناقش المؤلف قضية فلسفية بالغة الأهمية وهى مشكلة الإنسان التى اعتبرها الفلاسفة مشكة الإنسان التى اعتبرها الفلاسفة مشكلة المشكلات. فلماذا اعتبر الفلاسفة الانسان مشكلة المشكلات وما هى أبعاد الانسان، وهل ...إقرأ المزيد »
قصة الفلسفة
لـ مراد وهبة
لكل علم قصته مع البشرية منذ فجرها ، وفي الكتاب الذي لا يتجاوز حجمه حدود الكف ، يحكي لنا الدكتور "مراد وهبة" قصة الفلسفة .. فيعود إلى الوراء كيرا ..إى أن يبلغ القرن السابع قبل الميلاد في نقطة على ظهر ا...إقرأ المزيد »
المشكلة الخلقية
لـ زكريا إبراهيم
قدم المؤلف في سلسلته هذه موضوعات عديدة نذكر منها مشكلة الحرية و الفن والفلسفة والحب وغيرها من المشكلات الفلسفية ويأتي هذا الكتاب بدروة في هذه المنظومة ليحدثنا عن المشكلة الخلقية بعد ان قلت الدراسات ال...إقرأ المزيد »
مشكلة الحرية
لـ زكريا إبراهيم
ناقش المؤلف مشكلة من أقدم المشكلات الفلسفية واعقدها وهى مشكلة الحرية فلماذا اعتبرها الفيلسوف الانجليزي Bain قفل الميتافيزيقا، وما مكان الحرية من الصراع الانساني وما الصلة بين الحرية والعلم والاخلاق وا...إقرأ المزيد »
الفلسفة السياسية عند الفارابي
لـ عبد السلام بنعبد العالي
يقول بول كراوس: "إن النظرة السياسية تهيمن على فكر الفارابي لدرجة أن باقي الدراسات الفلسفية بما فيها الآلهيات والأخلاق وحتى الطبيعة والمنطق، تتبع تلك النظرة وتخضع لها". ومن جهته يؤكد الأستاذ لاوست بأن ...إقرأ المزيد »
الكلمات والأشياء
لـ ميشيل فوكو
يشكل كتاب فوكو هذا (الكلمات والأشياء) في تحولات الفكر الغربي الراهنة مرجعاً أساسياً لفلسفة الحداثة وعقلنة قطائعها التاريخية الرئيسية، وصولاً إلى ما يتجاوزها هي بالذات نحو ما يسمى اليوم بالحداثة البعدي...إقرأ المزيد »
تعليم فن الرسم
لـ عنايات المهدى