لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من اصول الفقه عن ابن العربي
لـ ابن العربي
قد تطفلت على موائد الكرام فنزيلهم لا يضام. فكان من تعلقي وحبي لعلوم سيدي محيى الدين بن عربي رضى الله عنه وبعد ما قمت بتآليف خاصة به رضى الله عنه كتأييد الصوفيه في المحموعةالحاتمية وحل الغريب من المجلد...إقرأ المزيد »
ابن عربي ومولد لغة جديدة
لـ سعاد الحكيم
الكل وقف أمام صفحات ابن عربي وفي أعينهم صورة واحدة. صورة إنسان لا يريد أن يفصح عن عقيدته الخاصة. ويبطن رؤية لا يستطيع التعبير عنها، خوف هجمات الشرعيين، إلا رمزاً وكناية وتصويراً وتشبيهاً... والكل يعتق...إقرأ المزيد »
الإسرا إلى المقام الأسرى أو كتاب المعراج
لـ محي الدين بن عربي
يقول ابن عربي في الفتوحات المكية: "مرضت، فغشى عليّ في مرضي بحيث أني كنت معدوداً من الموتى. فرأيت قوماً كريهي المنظر يريدون إذايتي. ورأيت شخصاً جميلاً طيب الرائحة شديداً يدافع عني قهرهم. فقلت له: من أن...إقرأ المزيد »
تحفة الأدوار
لـ ابن عربي
كان ابن العربي شيخ مشايخ الصوفية وإمام أئمة الطرائق الإسلامية –وقد توغل في الطريقة الصوفية توغلاً لم يقدم عليه أحد قبله- حيث أصبح النموذج الذي تمثلت به أخلاق الصوفيين وآدابهم في الأقوال والأفعال.

...إقرأ المزيد »

نظرية وحدة الوجود بين ابن عربي والجيلي دراسة تحليلية نقدية مقارنة
لـ سهيلة عبد الباعث الترجمان
لقد عالجت المؤلفة موضوعاً شائكاً وجديداً على الأمة العربية بعامة والإسلامية بخاصة, وهي نظرية وحدة الوجود بين ابن عربي والجيلي (دراسة تحليلية نقدية مقارنة), حيث استهدفت الباحثة من دراستها الكشف عن أصال...إقرأ المزيد »
هذا كتاب في التصوف يشرح فيه المؤلف القواعد والأصول الصوفية؛ خدمة للسالكين والمريدين في الاطلاع على الأحوال والمقامات التي يمر بها السالك إلى الله تعالى. ويتضمن الكتاب كذلك عشر رسائل في التصوف من تأليف...إقرأ المزيد »
الكبريت الأحمر والسر الأفخر والدر الجوهر
لـ محيي الدين بن العربي
يضمّ الكتاب فوائد فريدة وأسرار مفيدة من خواص المثلث وقسم البرهنية نافعة بإذن الله، صرف المؤلف غالب عمره في جمعها، وصرف في أمره ما شاء الله من نفعها وجمعها وكانت متفرقة في كراسات وكتب غير معروفة ومتفرق...إقرأ المزيد »
هذا صرح عظيم من نفائس التراث الإسلامي الصوفي ، يمثل حصناً وسداً لكل من افترى على الصوفية كذباً بادعاء اعتقاد الوحدة والاتحاد والحلول والتجسيم عند الصوفية. وجنود هذا الصرح من أكابر علماء الصوفية وأئمت...إقرأ المزيد »
رسائل في وحدة الوجود
لـ إبراهيم بن حسن السهرزورى
في رحاب حب الله ووجوده..في علوم الصوفية وعلمائها المتصوفين.. هذه ستة رسائل منها الصغير ومنها الكبير حققها وقدمها فى هذا الكتاب ( سعيد عبد الفتاح) لتوضيح الفارق بين الوجود في الفلسفة وفى التصوفية. فكان...إقرأ المزيد »