لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
منابر الهدم فى التراث العربى
لـ قمندار ارحيم اللامى
اكتسب الشاعر عبد الحميد الديب مكانة خاصة في تاريخ الشعر العربي المعاصر , باعتباره شاعرا بائسا متمردا أشهر قلمة في وجه مجتمعه وعصره لأنه عانى من الظلم الوانا.
ولذلك كان لابد أن يتناوله قلم ينقب ...إقرأ المزيد »
هذه دراسة ممتازة عن خزائن الكتب - أو المكتبات بالمصطلح الحديث فى بلاد المشرق الإسلامى فى فترة بالغة الأهمية فى تاريخ الثقافة العربية الإسلامية؛ وهى الفترة التى تمتد من القرن الثالث حتى القرن السابع ال...إقرأ المزيد »
اليوم تستمر احتفالاتنا بمرور ستة قرون على رحيل هذا المبدع الذي سبقت أفكاره وتحليلاته عصره؛ فقدم لنا الحلول والتحليلات لمنشأ الأحداث ومراحل تبلورها، من خلال صدور النسخة العربية من كتاب "ابن خلدون".. ال...إقرأ المزيد »
ما معنى طبائع العناصر؟ هل هناك قوى للحروف والأشكال والأرقام؟ ماذا تعرف عن أسرار الحضارات القديمة؟ ما هي قوى اللون والصوت والضوء؟ كيف تستفيد من أسرار الأهرام؟ ما هو العلاج بالألوان وكيف تزاوله عمليًا؟ ...إقرأ المزيد »
الشيعة بين الحقائق والأوهام أو نقض الوشيعة
لـ محسن الأمين العاملي
يرد العلامة الإمام السيد "محسن الأمين العاملي" في كتابه هذا على "موسى جار الله بن فاطمة" وعلى كتابه "الوشيعة" الذي ضمّ بحسب قول العلامة "العاملي" العديد من الافتراءات على الشيعة، المدوّنة بعبارات منمق...إقرأ المزيد »
فتح المنان في علاج السحر بالأغذية والحجامة والقرآن
لـ أبو عبيدة عبد الرحمن منصور
إقرأ في هذا الكتاب - هل هناك ما يسمى العلاج بالقرآن، وهل هناك أدلة على ذلك؟ - ما الفرق بين السحر والعمل؟ - ما هى صفات الساحر التى يتميز بها؟ - لماذا لم أذكر الحوارات التى دارت بينى وبين الجن فى ح...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
لغة الصوفية ألفاظ كألفاظنا إلا أنهم يعنون بها أشياء أخرى، ولذلك كان من الضروري التنبيه لما يقصدونه بها، وتجميع هذه الألفاظ، ومتابعة تطور مدلولها باختلاف العصور واتجاهات الأعلام من الصوفية وتباين اهتما...إقرأ المزيد »