لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سلام ما بعده سلام: ولادة الشرق الأوسط 1914 - 1922
لـ دايفيد فرومكين
لم يسبق أن صدر كتاب يروي، بهذه الشمولية والسعة والعمق، قصة الشرق الأوسط ولم سبق أن تناول وسرد كتاب واحد، في مجلد واحد، كيف ولماذا، ومن منطلق أية آمال ومخاوف ومشاعر وأخطاء وحالات سوء فهم، اتخذت تلك الق...إقرأ المزيد »
المسألة الشرقية
لـ مصطفى كامل
ليس في الأمر سرٌ ولا وصفة سحريّة... بإستراتيجيات ست بين منافسة وعلم وديموقراطية وطب ومجتمع إستهلاكي وأخلاقيات عمل، ألحقت حضارة أوروبا الغربية الهزيمة بإمبراطوريات الشرق المتفوّقة...

وتحولّت من م...إقرأ المزيد »

الإسلام بين الشرق والغرب
لـ علي عزت بيجوفيتش
لرئيس علي عزت بيجوفيتش (الرئيس السابق للبوسنة، وقائدها السياسي، وزعيمها الفكري والروحي) صاحب اجتهادات مهمة فى تفسير ظاهرة الإنسان في كل تركيبيتها. وهذه التركيبية، المرتبطة تمام الارتباط بثنائية الإنسا...إقرأ المزيد »
استراتيجية الاستعمار والتحرير
لـ جمال حمدان
قصة الاستعمار في العالم، كفصل من ملحمة الصراع من أجل القوة، قصة طويلة معقدة تستحق أن تروي في هذه الأيام التي يبدى فيها الاستعمار شراسة الاحتضار وتشنجات النزع الأخير. والكتاب الحالي يعرض لهذه القصة لا ...إقرأ المزيد »
الأبعاد الصوفية في الإسلام وتاريخ التصوف
لـ آنا ماري شيمل
إن التصوف يوصف بأنه "أكبر تيار روحي يسري في الأديان جميعها، وبمعنى أشمل يمكن تعرف التصوف بأنه إدراك الحقيقة المطلقة، سواء سميت هذه الحقيقة "حكمة" أو "نور" أو "عشق" أو "عدم". إن هذه المسميات تظل في أحس...إقرأ المزيد »
شمس العرب تسطع على الغرب
لـ زيغريد هونكه
إن هذا الكتاب يتناول "العرب" و"الحضارة العربية" التي شارك في صنعها أشخاص ممن كانوا ذات انتماءات فارسية، هندية هؤلاء وغيرهم ساهموا في رسم معالم تلك الحضارة، وتقول المستشرقة هونكه بأن هؤلاء، كغيرهم من ا...إقرأ المزيد »
أوروبا والإسلام
لـ هشام جعيط
الإسلام وأوروبا، حضارتان، تاريخيتان حيّتان، لهما منحى شمولي، تعرضتا لانكسارات وتحولات، لهما مركز وأطراف. تلك هي الصفات التي ترسم أوجه الشبه بين المصائر وتبرز الجهد المبذول في عملية المقارنة التي يجريه...إقرأ المزيد »