لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المجرات
لـ جون جريبين
في هذا الكتاب الرائع من سلسلة «مقدمة قصيرة جدًّا» يأخذنا الكاتب العلمي الشهير جون جريبين في رحلة حول الكون، نشاهد فيها المجرَّات بداية من المجرات الحلزونية المهيبة — مثل مجرتنا درب التبانة — والبقايا ...إقرأ المزيد »
من شأن أحدث التطورات في علم الفيزياء أن تحثَّنا على أن نراجع فهمنا للعالم مراجعةً جذرية: بنْيته، وتطوره، والقوى الأساسية التي تحركه. وهذا الكتاب يقدِّم نظرة شاملة وسهلة الاستيعاب لهذه التطورات.

...إقرأ المزيد »

الفيزياء والفلسفة " ثورة فى العلم الحديث "
لـ فيرنر هايزنبرج
نشأت ميكانيكا الكم منذ أكثر من ثمانين عامًا، وأصبحت جزءًا جوهريًّا أساسيًّا لاغنى عنه من ذخيرة عالم الفيزياء النظرية. فضلاً عن هذا الكم الهائل من الكتب الدراسية التى تأخذ على عاتقها تدريس هذه النظرية ...إقرأ المزيد »
علم الخلية
لـ مكرم ضياء شكارة
لقد تم تاليف هذا الكتاب ليكون مصدرا من مصادر علم الخلية في الكليات والمعاهد المهتمة بهما، وتم تقسيمة الى عشرة فصول، كان الاول منها مقدمة في علم الخلية شملت لمحة تاريخية عن نشوء علم الخلية وعلاقته بالع...إقرأ المزيد »
اساسيات الفيزياء
لـ حسن راشد نزال
نقدم لكم وبأفضل أنواع العون والمساعدة النموذج المميز وبالأسلوب العالي الجديد والمختلف عن الأساليب الاخرى هذا الكتاب إيماناً لمصلحتكم حيث تعطي هذه الخاصية تطبيقات ودروس شاكلة وكاملة على جميع أنواع الدر...إقرأ المزيد »
لعل من أبرز سمات الفكر أنه يمكن التحاور فيه لأجل إثرائه وبلوغ الحقيقة التي لأجلها كان، وهذا الكتاب ينتمي إلى هذه الفئة، إذ أن مضمونه عبارة عن محاورة الفيزيائي الشهير "ستيفن هوكنج" وزميله الفيزيائي "لي...إقرأ المزيد »
لماذا نحب؟.. "طبيعة الحب وكيمياؤه"
لـ هيلين فيشر
"ما الحب" يتساءل شكسبير متأملاً. لم يكن الشاعر الكبير أول من تساءل، أتصور أن أسلافنا تأملوا ذلك السؤال قبل ملايين السنين، وهم متحلقون حول لهيب النار في خيامهم، أو بينما يرقدون على الأرض ويرقبون النجوم...إقرأ المزيد »
الأرض والتطور البشرى
لـ لوسيان فيفر
ليس هذا الكتاب مقدمة جغرافية للتاريخ بالمعني الحرفي للعبارة, إذ لم يضع المؤلف نصب عينيه أنه يقدم كتاباً لقراء التاريخ, ولكنه شغل بمشكلة أهم في نظره, وفي نظر علماء الجغرافيا في ذلك الحين, ولا تزال هذه ...إقرأ المزيد »
تاريخ العلوم " اختراعات واكتشافات وعلماء "
لـ كلود بريزنسكي
كيف يُجرى البحث العلمي؟ كيف نتوصل إلى الاكتشافات؟ كيف تأتي الأفكار للباحثين؟ هل الإبداع فطري أم يمكن تنميته وصقله؟ ليست هناك إجابات قاطعة لهذه الأسئلة إذ لا توجد وصفة سحرية هنا، ولكن يجب الاعتقاد في ا...إقرأ المزيد »