لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأدب الملحمى في التراث الشعبى العربي
لـ محمد رجب النجار
يسعدنا - بحق - أن نقدم للعامل المصرى الراحل الدكتور محمد رجب النجار.. هذا الكتاب الجديد الذى لم يسبق نشره على الإطلاق، ذلك هو كتاب" الأدب الملحمى في التراث الشعبى العربي" الذى كان العالم الراحل قد ترك...إقرأ المزيد »
شم النسيم (أساطير وتاريخ وعادات وطقوس)
لـ عصام ستاتى
عن عيد شم النسيم واصلة المصرى الفرعونى البحث يتحدث هذا الكتاب فى إسهاب ليثبت صحة هذا الكلام وينفى ما يقوم بأنه و أصل يهودى أو غير ذلك. ويستعرض المؤلف مظاهر الإحتفال فى هذا العيد وفرحة المصريين بالحصاد...إقرأ المزيد »
الجذور الفرعونية للأغنية المصرية
لـ محمد حامد
يبحث هذا الكتاب فى العلاقة بين الأغنبية الفرعونية والأغنية المصرية الحديثة. ينقب فى أبعادها الفكرية والفلسفية فى الحضارة الفرعونية والتحول اللغوى. فنجد بهذا دراسة تاريخية ودراسة فنية تجمع بينهما أغنية...إقرأ المزيد »
الاسطوره .. فجر الابداع الانسانى
لـ كارم محمود عزيز
يستطيع قارئ هذه الدراسة أن يقوم برحلة شديدة الحيوية والاستنارة يلم فيها بعلم الأساطير ونظرياته العددية وجهود كبار الباحقين العالميين فيه وأن يجمع محصولا وفيرا - هو أجوج ما يكون إليه- عن طفولة الإنساني...إقرأ المزيد »
أغانى الافراح فى القاهرة الكبرى
لـ محمد حسن غانم
الريف والحضر المصريين فى عصر ما قبل ظهور الراديو والتليفزيون كان مليئا وعامرا بالأغاني الشعبية الفلكلورية التى تتناول جميع الموضوعات تقريبا الحزين منها والسعيد والفرح والشجى وهذا الكتاب الذي بين يدينا...إقرأ المزيد »
مختارات من قصص ستيفنسن
لـ ستيفنسن
سلسلة تهتم بنشر النصوص المتميزة من الإبداع، معاصرة كانت أم حداثية، متمثلة في النماذج المضيئة من الشعر والسرد والنقد الأدبي بالإضافة إلى تاريخ الآداب، من أجل إثراء خبرة القارئ وتنمية وجدانه الأدبي ووعي...إقرأ المزيد »
احمد فؤاد نجم "الأعمال الشعرية الكاملة"
لـ احمد فؤاد نجم
يعد الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم أحد أبرز الأصوات الشعرية في الغنائية الشعبية, التي شهدتها الشعرية الحديثة, فهو أبن عروس والنديم وبيرم, وقد أستطاع ان يجعل من شعره سجلاً حافلاً لتاريخ مصر منذ النصف الثا...إقرأ المزيد »