لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المقابسات ؛ النص الكامل للكتاب
لـ أبو حيان التوحيدي
حين تقبل على قراءة هذا الكتاب لن تجد في استقبالك أبا حيان التوحيدي فيلسوف الأدباء وأديب الفلاسفة وناشر العربية الأكبر.. أقول لن تجده في استقبالك، وأقصد لن تجده وحده في استقبالك، بل تجد ثلة من عباقرة ...إقرأ المزيد »
تأسيساً لمجتمع مقاوم
لـ موسى الصدر
يحتوي هذا الكتاب من سلسلة حوارات صحفية على مجموعة من المقابلات والحوارات الصحفية التي أجريت مع السيد موسى الصدر من بداية الستينات حتى الشهور الأوائل من سنة 1975، وهي تعكس صورة الحركة التي بدأها الإمام...إقرأ المزيد »
النحل والتداوي بعسله وعكبره وسمه
لـ هاني عرموش
العسل فيه شفاء للناس، أي عسل هو المقصود، وأي شفاء يحققه؟ فللعسل أنواع كثيرة يصعب الإحاطة بها كلها، والشفاء كله ذات مدلول لا حدود له. في هذا الكتاب سبين الباحث الدكتور "هاني عرموش" للقارئ أنواعه العسل ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو الأول من نوعه من حيث الشموليّة، فهو يغطي بشكل كامل زراعة القطن ومقاومة آفاته، وتخزين بذوره بعد حلج ثماره كما حرص المؤلف على تضمينه الطرق التكنولوجية الحديثة في تحضير بذوره وعصرها وتكرير ...إقرأ المزيد »
مارس العرب منذ أقدم الأزمان مهنة تربية الحيوان، واكتسبوا خبرة عالية خصوصاً في مجال تربيتها ورعايتها ومعرفة عاداتها وسلوكها ومن ثم معالجة بعض أمراضها، كما تعرفوا إلى معظم النباتات والأنجم الرعوية والمو...إقرأ المزيد »
ورد ذكر شجرة الزيتون في الحكايا الشعبية التي تناقلتها الألسن عبر القرون، كما ورد ذكرها في الكتب الدينية على اختلافها وتنوعها. وتبارى الأطباء الشعبيون بوصف الزيتون وزيته لعشرات الأمراض.

يتكلم مؤل...إقرأ المزيد »

الحوالة
لـ صنبين عثمان
قطعت الرواية الأفريقية شوطاً طويلاً من المعاناة واختلاف الآراء، والتفاوت في مستوى الوعي الفني والاجتماعي، وهذه كلها مؤشرات عملية تراكمية في مستقبل الرواية الأفريقية المعاصرة. "وصنبين عثمان" هو نموذج م...إقرأ المزيد »
أطراف الغابة
لـ صنبين عثمان
يقدم صنبين عثمان الروائي والمخرج السينمائي السنغالي ومن خلال تجربته الحياتية تجربة روائية هامة تسطر التاريخ السنغالي الذي خاضته الشعوب الأفريقية للتحرر من ربقة الاستعمار ومن ربقة العنصرية التي كانت بم...إقرأ المزيد »
لقد كان الحصان حقاً خلاً وفياً، أعطى فأجزل العطاء، وأعان الإنسان على الشدائد ووقف معه في مواجهة المصاعب، فدرأ عنه الأخطار وخاض معه أضرس الحروب وأهوج المعارك، وحمله في أسفاره وترحاله... وكان مخبأ لخفاي...إقرأ المزيد »