لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معارك من أجل الأنسنة في السياقات الإسلامية
لـ محمد أركون
الأنسنة نشاط شامل، بنّاء، مبدع، يقتني بإعادة النظر من جميع ما يتعلق بوجود الإنسان وطرق الفهم والتأويل والتجسيد التاريخي لهذا الوجود. وقد اقترح المفكر محمد أركون مصطلح الأنسنة في دراسته هذه كي يلفت الا...إقرأ المزيد »
الغرفة وقصص أخرى
لـ جان بول سارتر
"أفخمت رائحة البخور منخريها وفمها بينما كانت تحملق بعينيها وتمد يديها إلى أمام، ولم يكن العطر والعتمة يشكلان بعدُ في نظرها، منذ وقت طويل، إلا عنصراً واحداً، حريّفاً ومخملياً، بسيطاً وأليفاً كالماء وال...إقرأ المزيد »
الاحتقار
لـ ألبرتو مورافيا
بأسلوب سيكولوجيّ عميق، ونزعة وجوديَّة، يشرّح ألبرتو موراڤيا علاقةَ ريكاردو، الكاتب المسرحيّ، بزوجته إيميليا، المتواضعة ثقافةً وطبقةً. فقد نشأ بينهما أوَّل الأمر سوءُ تفاهم خفيف، ثم أصبح غيرَ قابل للحل...إقرأ المزيد »
الفراشة
لـ هنري شاريير
ملحمة إنسانية تضج بالبهاء.. بكل ما هو خارق وواقعي.. حكاية إنسان يجترح المستحيل من أجل الحرية.. حريته في حياة عادية ينالها جميع الناس بدون استثناء ويتجرعونها حتى السأم يوماً بيوم.. حريته في النوم بأمان...إقرأ المزيد »
أين هو الفكر الإسلامي المعاصر
لـ محمد أركون
يحاول محمد أركون، من خلال هذه الصفحات، أن يثير من خلال العنوان ذكرى الغزالي وابن رشد. وهو يغفل عن قصد لكي يبين حجم الفارق بين جدية المناظرات الفكرية التي حصلت أثناء الفترة الكلاسيكية المبدعة من تاريخ ...إقرأ المزيد »
أشبنجلر
لـ عبد الرحمن بدوي
يحاول المؤلف أن يعطي صورة من صور الفكر الأدبي التي تدعو إلى تأملها طويلاً وإلى التعمق في مضمونها الروحي لاستخلاص دروس تبدد الوهم العاجز الذي أقام عليه الأوروبيون كل نظريتهم في الوجود بما يعني ذلك وهم ...إقرأ المزيد »
الجريمة والعقاب
لـ دوستويفسكي
منذ بدأ راسكولنيكوف قراءة الرسالة إلى أن أتمها، لم تنقطع الدموع عن الجريان على خديه. ولكنه حين فرغ من قراءتها ارتعش وجهه الذى اصفر على حين فجأة، وطافت به ابتسامه اليمة حانقة خبيثة شنجت شفتيه. وتهاوى ب...إقرأ المزيد »
كتاب الحب - ظلالهن على الأرض
لـ حسن مطلك
رغم الفترة القصيرة التي عاشها الكاتب، وهي تسع وعشرين عاماً فقط، تمكّن من ترك إنتاج أدبي قيّم، جمع فيه الحيوية والجرأة وزخم التجارب. في هذين الكتابين، نجد ما جمع من كتاباته حول موضوعين أساسيين، هما ال...إقرأ المزيد »
يوليسيس - الجزء الأول
لـ جيمس جويس
كاتب ايرلندي ولد بدبلن. وفي عام 1903 ذهب إلى باريس لدراسة الطب وفيما بعد تدرب على الغناء . من مؤلفاته مجموعة شعرية (1907) ومجموعة قصص قصيرة بعنوان (أهالي دبلن)1914 ، و(صورة الفنان في شبابه) 1917.ظهرت ...إقرأ المزيد »