لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحضارة الإنسانية بناء كامل ومتكامل، أساسه التاريخ القديم، وهى ليست وقفاً على أمة بعينها أو على شعب دون آخر ، إنما هى رأس مال الإنسانية، وكنزها المدخر، ساهم فهيا كل شعب بنصيب يذكر، وأضافت غليها الأمم ...إقرأ المزيد »
عيون البنفسج
لـ علاء الديب
أتابك العساكر في القاهرة عصر المماليك الجراكسة
لـ محمد عبد الغني الأشقر
ترجع أهمية دراسة موضوع أتابك العساكر في القاهرة عصر المماليك الجراكسة إلى ما له من أهمية بالغة في التاريخ السياسي لمصر الإسلامية، خاصة بعد أن نشرت مؤخراً، د. ليلى عبد الجواد بحثاً بعنوان أتابك العساكر...إقرأ المزيد »
مجموعة شهادات ووثائق لخدمة تاريخ زماننا
لـ صلاح عيسى
كاتب وصحفى ومؤرخ ولد فى 4 اكتوبر عام 1939 فى قرية " بشلا " بمحافظة الدقهلية حصل على بكالوريوس فى الخدمة الاجتماعية عام 1961 ورأس لمدة خمس سنوات عددا من الوحدات الاجتماعية بالريف المصرى بدأ حياته كاتبا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب بمجلداته الثلاثة يعد إضافة حقيقية للمكتبة التاريخية العربية.. حيث إنفرد بتناول وافى وجامع للثورة العربية الكبرى وأحداثها الممتدة على مدار ربع قرن فى بلاد الشام والعراق. وقد قسم الأستاذ (أمي...إقرأ المزيد »
أزمة السويس 1954 - 1957
لـ لطيفة محمد سالم
أزمة السويس التي وقعت عام 1956 لم تكن وليدة لحظتها، لأن الصراع بين مصر والقوى الأجنبية يمتد إلى ماضٍ بعيد، فقد تراكمت الرواسب داخل مصر، تلك التي حملت المرارة والظلم، لكنها مع قيام ثورة يوليو عام 1952،...إقرأ المزيد »
مصر العثمانية
لـ جرجي زيدان
هذا الكتاب هو احد كتب التنوير الهامة والذى لم ير النور منذ عام 1911 وقد اثارة كتابنه ازمة حادة . وقصة الكتاب انه بعد انشاء الجامعة عرض على جرجى ويدان تدريس مادة التاريخ الاسلامى تقديرا لجهود فى نقل ال...إقرأ المزيد »