لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لم يكن السنهوري باشا مجرد "صائغ للقوانين" وإنما كان إماماً من أئمة النهضة الشرقية الإسلامية، التي ينهض فيها القانون بدوره المتميز في إقامة الجامعة الإسلامية من جديد، وإن أفضلية الشريعة الإسلامية وفقه ...إقرأ المزيد »
يرتبط اسم "عبد الرزّاق السنهوري" في الثقافة العربيّة المعاصرة بالقانون المدنيّ، كونه أحد أعلام ذلك الفرع القانونيّ الواسع... ويبدو أنّ الشهرة القانونيّة الواسعة التي حققها "السنهوري"، مع قلة كتاباته و...إقرأ المزيد »
المدنية الإسلامية
لـ عبد الرزاق السنهوري باشا
أمتنا الإسلامية ذات حضارة «مدنية» أصيلة، وليست الأمة الطفيلية التي ترقع لمدنيتها ثوبًا من فضلات الأقمشة التي يلقيها الخياطون، فالإسلام دين ومدنية، كما أن المدنية الإسلامية أكثر تهذيبًا من المدنية الأو...إقرأ المزيد »
جاءت عظمة السنهوري لتجعل منه إمامًا في فقه الشريعة الإسلامية، وفي فقه القانون الحديث معًا.. ثم صعدت به هذه العظمة إلى العمل على أن تكون الشريعة الإسلامية هي المصدر الأول والوحيد للقانون الحديث.. فكان ...إقرأ المزيد »
السنهوري من خلال أوراقه الشخصية
لـ نادية السنهوري
هذا الكتاب يؤدى دورا مهما فى إبراز شخصية السنهورى على حقيقتها ، إذ يقدم للباحثين ما كتبه شخصيا بخط يده فى أوراقه الشخصية التى كتبها لنفسه وسجل فيها خطراته وتأملاته واحتفظ بها الى ان جاءت ابنته الدكتور...إقرأ المزيد »
هذا هو الجزء الأول، يتناول النظرية العامة للالتزام بجميع أقسامها، من مصادر وإثبات وآثار وأوصاف وانتقال وانقضاء. فهو إذن يوجز الأجزاء الثلاثة الأولى من الوسيط فى جزء واحد. ولا أخفى ما عانيت فى هذا الإي...إقرأ المزيد »
الإسلام واصول الحكم-  اصول الحكم فى الاسلام
لـ  عبد الرازق احمد السنهورى
الواقع أن مسألة "الخلافة" تعد واحدة من القضايا الشائكة والمثيرة للجدل في تراثنا النظري، ومن ثم فقد حظيت بمزيد من البحث والاهتمام، وتصدى لها العديد من الكتاب والعلماء ورجال الدين والسياسيين. ولعل إبرز ...إقرأ المزيد »
فلسفة القانون
لـ بينوا فريدمان
إذا كان لفلسفة القانون، مع ما تثيره من مشاكل، تاريخ طويل جداً، إلا أن في تطور الظروف الاجتماعية والسياسية والتقنية والثقافية، ما يفرض على الحداثة إحداث تجديد في العمق سواء على مستوى مقوّمات الإشكالية ...إقرأ المزيد »
اتّسم الصراع على السلطة في الإسلام بالعنف سواء على مستوى الخطاب-الشكل، أو على مستوى الفعل، الموضوع، فمنذ بدء الخلاف الذي دار بين المهاجرين والأنصار، وما ترتب عليه من اجتماع في السقيفة برزت فرق عديدة ا...إقرأ المزيد »
مشرق ومغرب
لـ مصطفى عبد الغني
هذا الكتاب يعطي للرحلة معنى جديدا، فهو ليس مشاهدات سائحن بل تأملات مثقف مهموم بقضايا وطنه وامته ، يحاول تلمس أسباب الاتفاق والنهضة الثقافية وإضاءة السبل الكفيلة بتحقيقهما، ويلقي الضوء على أسباب الفرقة...إقرأ المزيد »