لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
زاد الأهتمام في السنوات الأخيرة بعلم المقاصد وكثرت التساؤلات عنه من العوام والمتخصصين من حيث: ما تعريف هذا العلم؟ ومتي ظهر؟ وما الفوائد التي تعود علي المسلم منه؟ وكيف نستفيد به في عباداتنا؟

قال ...إقرأ المزيد »

لقد أصبح الأرهاب المقدس في مجتمعنا العربي بنية ثقافية وذهنية متكاملة وبرغم من أن هذه البنية تتشكل من أبعاد اقتصادية وسياسية وثقافية، إلا أنها في جوهرها بنية معرفية تقوم على أساس أن الأصولي يعتقد أنه ي...إقرأ المزيد »
يتولى هذا البحث الكشف عن إحدى النظريات الكبرى التي تتشكل منها المنظومة المنهجية الأصولية في الإسلام. وهي نظرية ينضوي تحتها وينبع منها عدد كبير من المبادئ والقواعد التي وجهت التفكير الإسلامي. وهذه النظ...إقرأ المزيد »
الخطاب والسلطة
لـ توين فان دايك
يقدم الكتاب إسهامات نظرية مهمة، تهدف إلى تطوير العدة النظرية لدراسات الخطاب، وعلى وجه التحديد، فإن فا ن دايك يحاول في مقاربته للخطاب أن يوظف مفاهيم إداركية وتفاعلية بهدف تحقيق فهم أفضل للعلاقة بين الخ...إقرأ المزيد »
الدور البرلمانى للمرأة
لـ ابتسام سامى حميد
المشروع الإيرانى
لـ مجموعة مؤلفين
إن الأمة العربية و الإسلامية مهددة اليوم بمشروعين يستهدفان وجودهما: الأول المشروع الصهيوني، و هو مشروع تحدٍ لوجود الأمة، ولا يمكن بحال من الأحوال أن يتمر تحت أي مسمى أو ايدلوجيا عقائدية أو سياسية، وقد...إقرأ المزيد »
الواضح في التجويد على مصحف " برواية حفص عن عاصم بالرسم العثماني "
لـ محمد نعيم محمد هاني الساعي
الآن، أسهل طريقة لتعلم التجويد!
أهم ما يتميز به هذا المشروع المبارك: الوضوح والبعد عن الخفاء؛ فأحكام التجويد يرمز إليها بصريح العبارة، المحافظة على هيبة القرآن والاكتفاء باللون الواحد المناسب ل...إقرأ المزيد »
مصر والعروبة "أزمة الوعي وإشكالية الهوية"
لـ أحمد صلاح الملا
هل مصر بلد عربي؟
بقدر ما يبدو هذا السؤال مفاجئًا، بقدر ما يبدو سخيفًا، بل وربما ساذجًا كذلك، لأن الإجابة عليه تبدو محسومة ولا يمكن الجدل فيها، فمصر عربية بالتأكيد، وهذه العروبة تثبتها وتؤكدها ح...إقرأ المزيد »
الفكر المقاصدي " قواعده وفوائده "
لـ أحمد الريسوني
تشهد الحياة الثقافية والفكرية والعلمية في عالمنا العربي والإسلامي منذ نحو قرن أو يزيد، حركة تفاعل وتمازج من جهة، وتدافع وتناف من جهة أخرى، وحركة تجاذب واستقطاب في النهاية. يجري كل هذا بين مرجعيات ومذه...إقرأ المزيد »