لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أساسيات علم النفس الفسيولوجي
لـ علي أحمد وادي
يقدم المؤلف هذا الفرع من علم النفس بصورة مبسطة قدر الإمكان، والصعوبة في تبسيط هذا الفرع التخصصي الدقيق عظيمة، وذلك لتعلقه بسلوك وظائف جسم الإنسان، وهو ما يستلزم التعرض لتشريح وتركيب الأعضاء، فضلاً عما...إقرأ المزيد »
بنو إسرائيل عبر التاريخ
لـ شفيق الخليل
كتاب «بنو إسرائيل عبر التاريخ» للمؤرخ والإعلامي "د.شفيق الخليل، يشمل خمسة أبواب مقسمة إلى 42 فصلاً بخلاف المقدمة والمراجع.
يستعرض فيها تاريخ بني إسرائيل في منطقة الشرق الأدنى؛ هذا التاريخ الطوي...إقرأ المزيد »
الأبعاد الأساسية للشخصية
لـ أحمد محمد عبد الخالق
قبل إجراء القياس فلابد ان نعرف ما الذي يجب ان نقيسه وللإجابة عن هذا التساؤل قدم ثلاثة من أهم الباحثين في الشخصية بالمنهج العاملي وهم : "كاتل ، أيزنك ، جيلفورد" إجابات عاملية أو "عوامل" مختلفة. ويتوفر ...إقرأ المزيد »
ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين
لـ أبو الحسن الندوي
لم يكن انحطاط المسلمين أولًا، وفشلهم وانعزالهم عن قيادة الأمم بعد، وانسحابهم من ميدان الحياة والعمل أخيرًا، حادثًا من نوع ما وقع وتكرر في التاريخ من انحطاط الشعوب والأمم، وانقراض الحكومات والدول، وانك...إقرأ المزيد »
نتعرض في الباب الأول من هذا الكتاب لدراسة فترة من أهم الفترات في تاريخ عمان في العصر الإسلامي، وهي الفترة التي بدأت بظهور الإسلام في عمان في عهد الرسول "صلى الله عليه وسلم"، وحتى سقوط الإمامة الإباضية...إقرأ المزيد »
بيت بمنازل كثيرة
لـ كمال الصليبي
هذا الكتاب ليس رواية عادية لتاريخ لبنان، بل هو عبارة عن دراسة نقدية للرؤى المختلفة لهذا التاريخ. يتوجه المؤلف من خلاله إلى معالجة مظهر خاص من مظاهر المشكلة اللبنانية اعتماداً على الخلفية التي تشكلها ه...إقرأ المزيد »
علم النفس الأدبي (... منهج ' سيكولوجي ' في قراءة ' الأعماق ' )
لـ أنور عبد الحميد الموسى
يعتني هذا الكتاب بمنهج التحليل النفسي للأدب، ويتناول قضايا جوهرية تتعلق بالتحليل النفسي للأدب من الناحيتين النظرية والتطبيقية، مقدماً إتجاهات ومناهج ودراسات جمة في الميدان النفسي.

ويعرض الكتاب لمج...إقرأ المزيد »

في ’الجزء الخامس‘ من سلسلة ’محاضرات في الايزوتيريك‘ تتابع علوم باطن الانسان تقديم جديد المعرفة... فهذا الجزء الخامس لا يتميّز بتنوّع وتجدّد وعمق مواضيعه فحسب، بل أيضاً يكشف النقاب عن مجاهل آنَ أوان ا...إقرأ المزيد »
المبادئ العامة لعلم النفس الإرشادي
لـ رياض نايل العاسمي
يعدّ هذا الكتاب محاولة متواضعة لتعريف الطالب والمدرس والآباء بمفهوم الإرشاد النفسي والمناهج التي يستخدمها لتحقيق هذه الغاية والأسس التي يعتمدها أو يستند إليها أثناء تقديم المساعدة النفسية للآخرين، وخص...إقرأ المزيد »