لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مولود وثلاثة آباء - قصة من واقع الحياة
لـ نائل ماجد مجذوب
امرأة ثرية، تتعرَّض لاغتصابين في يوم واحد يقدم عليهما الجنائني والسائق الذي دسَّ لها مخدراً في الطعام. وتعاشر في الفترة نفسها زوجها العائد من رحلة علاج لعقمه المؤقت. يحدث الحمل وتبدأ رحلة قاسية من الش...إقرأ المزيد »
الجليد
لـ صنع الله إبراهيم
يعود الدكتور شكرى بطل روايتى "أمريكانلى" و "القانون الفرنسى" أربعة عقود الى الوراء ليروى تجربته فى الاتحاد السوفييتى, الذى ذهب إليه عندما كان لايزال مدرسا, فى إطار التبادل الأكاديمى بين البلدين. وهناك...إقرأ المزيد »
للشهداء
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"أتذكرين صبياً عاد مكتهلا، مسربلاً بعذاب الكون.. مشتملا؟ أشعاره هطلت دمعاً.. وكم رقصت، على العيون، بحيرات الهوى، جذلا، يا أمُّ جرح الهوى يحلو.. إذا ذكرتْ روحي مرارة شعب يرضع الأسلا، يفدي الصغار بنهر ا...إقرأ المزيد »
غرض هذا الكتاب تعريف القراء بمفكر إسماعيلي وكاتب كبير من زمن الإمام-الخليفة الفاطمى، الحاكم بأمر الله، الذي حكم من سنة 996/386 وحتى سنة 1021/411. كان حميد الدين أبو الحسن أحمد بن عبد الله الكرماني، إذ...إقرأ المزيد »
كان تطرف بلاد اليمن عن مركز العالم الإسلامى فى دمشق ثم بغداد سبباً فى لجوء الكثير من الحركات الخارجية إليها كان أهمها الحركة الزيدية والحركة الإسماعيلية.

كذلك فإن إقامة الإمام الشافعى فى اليمن،ق...إقرأ المزيد »

أبو شلاخ البرمائي
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
هو هكذا دائماً وأبداً، القصيبي، مسافر زاده الخيال، وقدرةٌ حوارية ينطلق من خلالها إلى أرجاء وتخوم وأزمنة لا تعرف حدوداً، والمرشد في رحلاته فكرٌ وعى التاريخ والجغرافية والاجتماعات والدبلوماسيات والقهريا...إقرأ المزيد »
هذه دراسات مقارنة بين النشاط الأدبي في الدولتين الفاطمية والعباسية. وهي محاولة قام بها المؤلف فيها بعقد مقارنة بين دولتين عظيمتين هما الدولة الفاطمية والدولة العباسية، حيث كان التنافس في الأدب شعره ون...إقرأ المزيد »
علاقات الدولة الفاطمية بالدولة الإسلامية والأجنبية
لـ خضر أحمد عطا الله
كانت الدولة الفاطمية مترامية الأطراف تشمل مصر وبرقة وطرابلس والشام وشمال أفريقيا، وتبسط سلطتها الروحية على صقلية والحرمين واليمن. وكان لقيامها في مصر أهمية خاصة في التاريخ؛ فقد حكم الفاطميون زهاء قرني...إقرأ المزيد »