لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
1958 القصة - الأسرار - الوثائق
لـ عادل مالك
يحمل الكاتب والإعلامي المخضرم "عادل مالك"، بكتابه هذا، القارئ من تعقيدات السياسة في أيامنا، ويزرعه في منتصف الخمسينات من القرن الماضي، ويجعله يعيش، لحظة بلحظة، تطور الأحداث حتى وقوع الإنفجار، ويمكّنه،...إقرأ المزيد »
إيران والمشرق العربي مواجهة أم تعاون؟
لـ سركيس أبو زيد
ينطلق هذا الكتاب من السؤال عن طبيعة العلاقات بين إيران والمشرق العربي، هل هي محكومة بالمواجهة والتصادم أم هناك خيار مشترك للتعاون والتساند؟... إن التجاور الجغرافي بين الدول والمجتمعات والحضارات يفرض ا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو محاولة جديرة بالإهتمام تقرأ فيها الباحثة "ميّ محمد الخليفة" تاريخ المنطقة السياسي (وبالذات البحرين). مما جاء في مقدمة كتابها تقول: "ومع اكتشاف عدم تطابق الأقوال وبعد التاريخ المروي عن ال...إقرأ المزيد »
يحمل هذا الكتاب جواباً عن سؤال محوريّ، طالما تردّ في أدبياتنا العربية: "من المسؤول عن تعثّر النهضة، أو مشروع الحداثة العربية، العوامل الخارجية أم العوامل الداخلية؟". ويرى الباحث أن الإجابة عن السؤال ا...إقرأ المزيد »
الصراع الدولي في الخليج العربي
لـ صبري فالح الحمدي
يضم في محتوياته مواضيع متنوعة سلطت الضوء على القوى الأجنبية التي دخلت في صراع طويل فيما بينها للسيطرة على الخليج العربي بوصفه يمثل ممراً بحرياً للتجارة العالمية بين الشرق والغرب مع بيان أسباب ذلك التن...إقرأ المزيد »
الملك سعود ؛ الشرق في زمن التحولات
لـ جاك بونوا - ميشان
على مسرح أحداث واسع يمتد من مصر إلى باكستان، يستعرض المؤلف بدايات عهد الملك سعود، ونهوض الجيش التركي، وتأميم المنشآت النفطية في إيران، وقيام دولة إسرائيل، وثورة يوليو في مصر. ويحلل أزمة الأردن في آب/أ...إقرأ المزيد »
يتمتع الخليج العربي منذ القدم بأهمية كبيرة، وقد أدت هذه الأهمية إلى خلق عبء استراتيجي على أهله باستقطابه القوى العظمى للسيطرة عليه. وهذا البحث هو رد على التساؤل عن التطور التاريخي لمفهوم أمن الخليج ال...إقرأ المزيد »
تاريخ الجبرتي المسمى عجائب الآثار في التراجم والأخبار
لـ عبد الرحمن بن حسن الجبرتي
يعتبر كتاب " تاريخ الجبرتي المسمى عجائب الآثار في التراجم والأخبار" للعلامة الشيخ "عبد الرحمن حسن الجبرتي"، من أهم مصادر تاريخ مصر الحديث وخصوصاً في الفترة ما بين أواخر القرن الثاني عشر هجري حتى سنة...إقرأ المزيد »