لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مسائل الخلاف بين الأشاعرة والماتريدية
لـ طه خالد السيد علي السامرائي
كتاب في علم الكلام يتناول الخلافات بين الأشاعرة من جهة وبين الماتريدية من جهة أخرى، على الرغم من أنهم يمثلون اتجاهاً واحداً في الفكر والعقيدة - وهو الوسط - إذ يطلق عليه اسم "أهل السنة والجماعة". والكت...إقرأ المزيد »
في أصول قدم الإمام "الجويني" كتب عديدة منها كتاب "لمع الأدلة في قواعد عقائد أهل السنة"، وقد قام فيه بعرض عقيدة الأشاعرة، وقد أسماها عقيدة أهل السنة وفقاً لم أرتأه من أدلة وبراهين على ذلك، وكدأب السلف ...إقرأ المزيد »
الروضة البهية فيما بين الأشاعرة والماتريدية
لـ حسن بن أبي عذبة
مؤلف هذا الكتاب هو حسن بن عبد المحسن، أبو عذبة. توفي بعد العام 1172هـ/ 1758م. ولم تتوسع المصادر التي ترجمت لحياته أكثر من ذلك. ويبدو أنه كان مقلاً في إنتاجه الفكري. لكن الطابع العام لاهتماماته كان يدو...إقرأ المزيد »
الروضة البهية فيما بين الأشاعرة والماتريدية
لـ الحسن بن عبد المحسن/أبي عذبة
يجمع "الحسن بن عبد المحسن" المشهور بأبي عذبة بين طيات مصنفه الروضة البهية، جميع ما وقف عليه من المسائل المختلف فيها بين فرقتي الأشاعرة والماتريدية، قسماً مادة كتابه إلى قسمين: جاء القسم الأول في المسا...إقرأ المزيد »
قد تطفلت على موائد الكرام فنزيلهم لا يضام. فكان من تعلقي وحبي لعلوم سيدي محيى الدين بن عربي رضى الله عنه وبعد ما قمت بتآليف خاصة به رضى الله عنه كتأييد الصوفيه في المحموعةالحاتمية وحل الغريب من المجلد...إقرأ المزيد »
الفتوحات المكية "السفر الأول"
لـ محيى الدين ابن عربي
قام المؤلف فى هذا الكتاب باستخلاص ياقوت ومرجان موسوعة الفتوحات المكية وتلخيصه وتيسير صعبه حتى يصير منالا سهلا لكل طالب له ومن المعروف ان ابن عربى قد ألف كتابه " الفتوحات المكية" وقسمه إلى ستة فصول هى ...إقرأ المزيد »
الإسرا إلى المقام الأسرى أو كتاب المعراج
لـ محي الدين بن عربي
يقول ابن عربي في الفتوحات المكية: "مرضت، فغشى عليّ في مرضي بحيث أني كنت معدوداً من الموتى. فرأيت قوماً كريهي المنظر يريدون إذايتي. ورأيت شخصاً جميلاً طيب الرائحة شديداً يدافع عني قهرهم. فقلت له: من أن...إقرأ المزيد »
التبصير في الدين وتمييز الفرقة النجية عن الفرق الهالكين
لـ ابي المظفر الاسفرايني
من الاختلاف في السياسة إلى الاختلاف في امور الدين ذلك الاختلاف الذي بدات بذوره بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام ثم ظهر جليا في عهد خلافة عثمان بن عفان وعلى بن ابي طالب رضى الله عنهما. تلك الخلافات ...إقرأ المزيد »
المسائل الخلافية بين الأشاعرة والماتريدية
لـ بسام عبد الوهاب الجابي
تضم هذه المجموعة المسماة "المسائل الخلافية بين الأشاعرة والماتريدية" ثلاثة نصوص: الأول: نص القصيدة النونية، وهو الذي أورده منها ناظمها تاج الدين أبو النصر عبد الوهاب بن عبد الكافي السبكي الشافعي الأشع...إقرأ المزيد »
التصوف هو موضوع هذا الكتاب، برسالتيه. فأولاهما شديدة الخصوصية بالفكر الصوفي، وثانيتهما عامة للمعرفة الصوفية.
أما الرسالة الأولى: وهي : (إيضاح المقصود من معنى وحدة الوجود) وكما يشير العنوان، دو...إقرأ المزيد »