لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بعد حرب الخليج الثانية.. التى سمحت فيها الأنظمة العربية بتجمع الحشود العسكرية الأمريكية فى الخليج العربى والجزيرة العربية.. وبعد أن قامت هذه الحشود بتدمير العراق.. ومواصلة حصاره أحد عشر عاماً.. تأتى ح...إقرأ المزيد »
على مدى ستة أشهر، حاصر جيش إبراهيم باشا قلعة عكار براً وبحراً، وقبل سقوط القلعة بقليل نجحت مدفعيته في فتح أربع ثغرات عميقة في الجدران الحصينة الصامدة. ومنها اقتحمت قوات مختارة من جيشه المدينة واستولت ...إقرأ المزيد »
فتور الشريعة
لـ أحمد عاطف أحمد
ما هو دور الشريعة في عالم اليوم؟ سؤال يلحّ على أذهان كثيرين، مسلمين وغير مسلمين، عوام وفقهاء، ساسة ومفكرين، وآخرين غيرهم. ربما يرى البعض أن الأمر واضح جليّ؛ فالشريعة هي الحكم وهي المهيمنة على أفعال ال...إقرأ المزيد »
كيف تستجيب الجيوش للثورات؟ ولماذا؟
لـ زولتان باراني
بعد ثورات الربيع العربي وما تلاها من اقتتال عسكر أو ثورات مضادة، ومع تباين المسارات والأوضاع في كل دولة، بقي السؤال الأهم الذي يمكن. بناء على إجابته، تصور إمكانية نجاح أي ثورة من عدمها. وهو: ما موقف ا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب تتمة لكتاب "أمريكا الإسرائيلية وفلسطين الهندية الحمراء" ولكن الموضوعين مستقلان يمكن قراءتهما بشكل منفصل يغطي كل جزء منهما مرحلة زمنية مختلفة، وفي المرحلة الزمنية التي يتناولها هذا الجزء من ...إقرأ المزيد »
لماذا تمتلئ خريطة العالم اليوم بدول إقليميّة تفصل بينها حدود خطيّة؟... إن الإجابة عن هذا السؤال من شأنه أن يساعد على فهم القواعد التي بُنيت عليها السياسة الدوليّة؛ وهذا السؤال هو أكثر صعوبة مما نظن وأ...إقرأ المزيد »
من أنفاق غزّة إلى الفضاء المُعسكَر من المناطق المحتلّة، يكشف إيال وإيزمان عن ميكانيزمات السيطرة الإسرائيلية التي تحوّل القرى والبلدات والطرق الفلسطينية إلى خديعة تكون فيها المعالم الطبيعية والمبنيّة ف...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب مقالات بحثية للدكتور عبد الله بن سعيد الشهري في الثقافة والإجتماع والإدارة واللسانيات وفلسفة المنهج، يمكن أن تشكل أنموذجاً رائداً للتحليل والمناقشة على المستوى النظري والتطبيقي، يقدم من...إقرأ المزيد »
قتل أسامة بن لادن والتدخل في سوريا
لـ سيمور م. هيرش
يتناول هذا الكتاب لمؤلفه الصحفي سيمور م. هيرش/الحائز على جائزة بوليتز، مسألة قتل إبن لادن عام 2011، ويُظهر زيف أقوال الحكومة الأمريكية ومزاعمها البطولية الفارغة في كيفية الوصول إليه والغارة التي نُفذت...إقرأ المزيد »