لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مجلي مرآة المنجي في الكلام والحكمتين والتصوف
لـ محمد الأحسائي
يعتبر هذا المؤلّف للشيخ محمد بن أبي جمهور الأحسائي، موسوعة عقائدية فلسفية عرفانية، حاول الشيخ الإحسائي من خلالها أن يقدم للمعرفة الإنسانية منهجاً مبتكراً في طرح الآراء العقائدية المتنوعة، حيث ذهب في م...إقرأ المزيد »
المجتمع الديني والمدني
لـ أحمد واعظي
في خضم الحراك الثقافي الذي تشهده الجمهورية الإسلامية اليوم يأتي هذا الكتاب كمساهمة جادة في تحديد وجهة المعالجة لموضوع العلاقة بين الاجتماع الديني والاجتماع المدني. ويكتسب هذا الموضوع حساسيته الخاصة بع...إقرأ المزيد »
نهاية الدراية في شرح الكفاية
لـ محمد حسين الاصفهاني
الكتاب الماثل بين أيدينا هو ثمرة طيبة من الثمار المباركة لفقيه كان من نوابغ الدهر وفيلسوف الزمن وهو الشيخ محمد حسين الأصفهاني، الذي عمد فيه إلى شرح كتاب "كفاية الأصول" للشيخ الخراساني شرحاً وافياً مزج...إقرأ المزيد »
قصة الصراع بين الدين والفلسفة
لـ توفيق الطويل
إذا تجرأ احدهم ودخل منطقة الحرام وإذا ما كان لرجال الدين سلطة دينوية تجعلهم ذوي سلطان هنا تقع الكارثة .. كما حدث من قبل فنجد التنكيل بمن خالف الرأى بكل ألوان التعذيب والاتهامات وقد كان في عهد المسيحية...إقرأ المزيد »
النص الكامل لمنطق ارسطو
لـ فريد جبر
لقد تكلم أرسطو، في الجدل، عن مفاهيم ميتافيزيقية. وما كان يهمه الوصول إليه تلك الماهيات الثابتة الضرورية منها. غير أنه كان يهدف في كلامه إلى تحديد مواضع الجدل وقوانينه. فإذا ما حلل المفردات، فلكي يحدد ...إقرأ المزيد »
الفيزياء - السماع الطبيعي
لـ أرسطو
إن أعلى مستويات الالتقاء في هذا الكتاب مع أرسطو الذي كان يسميه أستاذه "أفلاطون" بالقارئ الممتاز، ليس تمّ في النحو والموسيقى فحسب، وإنما يتوج اللقاء مع علماء الكلام، ومفسري القرآن كابن الخطيب الرازي، ف...إقرأ المزيد »
معجم ديانات واساطير العالم
لـ امام عبد الفتاح امام
إرتبطت المعاجم ودوائر المعارف، طوال التاريخ، بحركة الفكر التنويري، ولهذا ظهر الموسوعين في عصر التنوير الأوروبي - في القرن الثامن عشر - من المفكرين الفرنسيين الذين أثروا التيار التنويري: ديدروا، وروسو،...إقرأ المزيد »
تاريخ الأدب العربى
لـ كارل بروكلمان
يؤرخ هذا الكتاب لتاريخ الأدب العربي من وجهة نظر أجنبية فقد أختار المؤلف أن لا يدرس التاريخ الادنى العربية من وجهة نظر عربية بحثه محددة بحدود الزمان والمكان والتى اعتدنا أن نجدها عند من تناولوا هذا الف...إقرأ المزيد »
الديني والدنيوي ؛ قراءة في فكر ميرسيا إلياد
لـ أحمد زين الدين
يرى ميرسيا إلياد أن الإنسان الحالي الدنيوي يحاول، وهو المُستغرق في التاريخ المدني، أن يدفن الرجل الديني الموجود على عتبات لاوعيه، والمُشرّب بالرموز والنماذج الأصلية.

ورغم تعاطفه مع الرجل المتدين...إقرأ المزيد »