لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدين والدولة في الإسلام
لـ عبد الرازق السنهوري
إن مفهومي «الدين» و«الدولة» من المفاهيم التي تنازعها طرفا غلو؛ طرف أفرط فجعل الدين ما هو إلا سياسة– حتى في أضيق معانيها؛ مما يتعلق بشئون الحاكم دون المحكومين– وطرف فرط فنفى السياسة عن الدين وفصل بينهم...إقرأ المزيد »
ما الحياة ؟ كيف تدب الروح في الكيمياء
لـ آدي بروس
إنه لمن المثير حقا أن يتساءل المرء كيف بدأت الحياة ؟ فلطالما راود هذا السؤال عقول العلماء عبر العصور ولكن للأسف الشديد بلا إجابة شافية.
كيف نشأت الحياة من اللاحياة ؟ كيف تحولت الكيمياء إلى حياة...إقرأ المزيد »
الفردوس الأرضي
لـ عبد الوهاب المسيري
نُشر هذا الكتاب مرَّة واحدة عام 1978م في بيروت، ولم يُنشر ثانية، برغم أهميته الفائقة في إلقاء الضوء على مرحلة فارقة في حياة مؤلفه العلَّامة، وتطوره الفكري. فهذا الكتيب عظيم القيمة، رغم صغر حجمه؛ يطوي...إقرأ المزيد »
يرتبط اسم "عبد الرزّاق السنهوري" في الثقافة العربيّة المعاصرة بالقانون المدنيّ، كونه أحد أعلام ذلك الفرع القانونيّ الواسع... ويبدو أنّ الشهرة القانونيّة الواسعة التي حققها "السنهوري"، مع قلة كتاباته و...إقرأ المزيد »
لحظة تاريخ " 30 حكاية من الزمن العربي "
لـ محمد المنسي قنديل
وبقدر ما كان الزمن العربي ممتدًا وشاسعًا فلم يكن قط كتلة صماء، كان أشبه بالنهر الحي، ماء وطحالب وخصبًا ودمًا وشهداء وقتلى وتاريخًا وحضارة، منبعه واحد، وهو ما زال حائرًا يبحث عن ذلك المصب الواحد، فهل ي...إقرأ المزيد »
سلاح الشر (2)
لـ نبيل فاروق
الصراع لتخليص مهندس مصري، الذي تم اختطافه في (العراق)، ما زال مستمراً.. حتى الجهات الرسمية العراقي كانت تطارد الفريق، وتأمر باطلاق النار عليه، فور رصده.. والخصم أسفر عن أشرس أنيابه بعد أن كشف الفريق ح...إقرأ المزيد »
المدنية الإسلامية
لـ عبد الرزاق السنهوري باشا
أمتنا الإسلامية ذات حضارة «مدنية» أصيلة، وليست الأمة الطفيلية التي ترقع لمدنيتها ثوبًا من فضلات الأقمشة التي يلقيها الخياطون، فالإسلام دين ومدنية، كما أن المدنية الإسلامية أكثر تهذيبًا من المدنية الأو...إقرأ المزيد »
لم يكن السنهوري باشا مجرد "صائغ للقوانين" وإنما كان إماماً من أئمة النهضة الشرقية الإسلامية، التي ينهض فيها القانون بدوره المتميز في إقامة الجامعة الإسلامية من جديد، وإن أفضلية الشريعة الإسلامية وفقه ...إقرأ المزيد »