لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب العروض
لـ أبي الحسن علي بن عيسى الربعي النحوي
ترجع أهمية هذا الكتاب الذي بين أدينا إلى أنه من أوائل المؤلفات في علم العروض، إذ يعود زمنياً إلى عصر المؤلف-العصر العباسي-وعلى الرغم من كثرة ما كتب في علم العروض، إلا أن ما وصل إلينا يعد قليلاً. لذا ف...إقرأ المزيد »
رسالة الإفصاح ببعض ما جاء من الخطأ في الإيضاح
لـ ابن الطراوة النحوي
كتاب "رسالة الإفصاح ببعض ما جاء من الخطأ في الإيضاح" أثر نادر من آثار ابن الطراوة النحوي الأندلسي، الذي احتل مكانة عالية في علم العربية، شهد له بها معاصروه وتلامذته ومن جاء بعده من العلماء. وكتابه هذا...إقرأ المزيد »
مؤلفات ابن خلدون
لـ عبد الرحمن بدوى
هذا الكتاب دراسة قام بها الفليسوف والمفكر " عبد الرحمن بدوى" عن المفكر الفيلسوف أبو علم الإجتماع " ابن خلدون " فضم فيها لوحة حياته وبعض عن أخبار الحكام فى عصره ثم إنتقل إلى مؤلفاته الصغرى والتى لا تمث...إقرأ المزيد »
كان تطرف بلاد اليمن عن مركز العالم الإسلامى فى دمشق ثم بغداد سبباً فى لجوء الكثير من الحركات الخارجية إليها كان أهمها الحركة الزيدية والحركة الإسماعيلية.

كذلك فإن إقامة الإمام الشافعى فى اليمن،ق...إقرأ المزيد »

الدولة الفاطمية فى مصر " تفسير جديد "
لـ أيمن فؤاد سيد
الدولة الفاطمية نموذج منفرد في التاريخ الإسلامي لم يتكرر على الإطلاق فقد كانت دولة ذات طابع ديني فلسفي وحضارة متميزة أرادت بسط نفوذها على مل العالم الإسلامي المعاصر. وجاء فتحهم لمصر سنة 358هـ/969م ممث...إقرأ المزيد »
المجمع المؤسس للمعجم المفهرس
لـ أحمد بن علي بن أحمد/ابن حجر العسقلاني
جرت عادة العلماء تأليف كتب يجمعون فيها أسماء شيوخهم ومروياتهم عنهم، سواء كانت أحاديث، أو كتباً. وهذا الكتاب ألفه الحافظ ابن حجر العسقلاني في هذا القبيل، وجعله فهرساً جامعاً لشيوخه ومروياته عنهم، صنفه ...إقرأ المزيد »
اخبار سيبويه المصري
لـ الحسن بن زولاق
من عصر الفسطاط وإزدهاره الأدبي يأتي هذا الكتاب الذي وضعه (الحسين بن زولاق) عن صديقه (سيبوية المصري) وقد كان من عقلاء المجانين وعاش في عصر الدولة الإخشيدية حتى نهايتها. ونجد في الكتاب بعض الأبحاث التمه...إقرأ المزيد »
سيرة حياتي
لـ عبد الرحمن بدوي
يتحدث الكتاب في جزئيه عن سيرة حياة أحد أهم المفكرين البارزين في مصر والذي كانت له إسهامات كبيرة في مجال التأليف، حيث كان لأكثرها الطابع الديني الإسلامي. يسوق المؤلف، وهو صاحب السيرة، سيرة حياته بكل مج...إقرأ المزيد »
المقابسات
لـ أبو حيان التوحيدي
أبو حيان التوحيدي هو علي بن محمد بن العباس من نوابغ الفكر والبيان ببغداد في القرن الرابع الهجري. وقد اختلف الباحثون في تاريخ ميلاده ومدة حياته, ومحصل كلامهم أنه ولد بين سنتي 310 و320هـ وتوفي بعد سنة 4...إقرأ المزيد »
هديل الحمام في تاريخ البلد الحرام
لـ عاتق بن غيث البلادي
"هديل الحمام في تاريخ البلد الحرام" كتاب قد خصصته لشعراء مكة، من عهد جرهم إلى يومنا الحاضر، باذلاً جهدي في الاستقاء ولا أدعي الكمال فهو لله وحدة.

وقد رتبته على حروف المعجم، وأرفقت كل ترجمة بعينة...إقرأ المزيد »