لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الدين السومري
لـ خزعل الماجدي
اللحظة السومرية تظل لحظة نادرة لأنها لحظة الانعطاف من (ما قبل التاريخ) إلى (التاريخ).

عكس الدين السومري إيقاع بيئته الطبيعية، المائية والزراعية، والتي كانت رحماً للآلهة المتنوعة الضاجة في نسيجه،...إقرأ المزيد »

طريق الحرير
لـ فرانك
تاريخ الثورة الروسية
لـ ليون تروتسكي
استراتيجية الصراع
لـ توماس شيلينج
تأتي أهمية هذا الكتاب من كونه يعالج مواضيع متشعبة في النزاعات الدولية، والاقتصاد، وعلم الاجتماع، والاستراتيجية الدولية. فهو كتاب خاص في علمي المساومة والتصرف الاستراتيجي، وواحداً من الكتب المائة الأكث...إقرأ المزيد »
تاريخ الأمبراطوريات السامية في بابل وآشور
لـ أمل ميخائيل بشور
في هذه الأيام المظلمة من تاريخ بلاد الرافدين، حين تتطلع أنظارُ العالم بقلق إلى المأساة الدائرة على أرض أقدم حضارة بشرية، أنجزت المؤلفة هذا العمل بكثير من الشغف ليكون وسيلة لإغناء المعرفة.

ولقد ا...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب واحد من التراثات العالمية, نص قديم يعيش في داخله التاريخ والأساطير والشعر والجنس والعنف والحكايات الغريبة, والآلهة وأولاد الآلهة.. الخ. إن هذا الكتاب واحد من المكونات الأساسية, وربما الأهم,...إقرأ المزيد »
تدل كلمة الكيتا من حيث اشتقاقها اللفظي على معنى النشيد الذي يغني وقصيدة الكيتا بأكملها تؤلف قصيدة من الملحمة الكبرى التي تسمى "المهابهارتا" وكما تصور ملحمة المهابهارتا" الفكرة العظيمة وهي اتحاد شبه جز...إقرأ المزيد »
يمثل التاريخ مكانة متميزة وسط العلوم الإنسانية لأنه سجل حياة الأمم. فهو يدون أحداث هذه الحياة في تسلسلها وتعاقبها. كما يوضح التطور الذي طرأ على حياة الأمم في نوعه وطريقته وأسبابه وعوامله. فهو دراسة ال...إقرأ المزيد »
ظهرت فكرة التشريع في وادي الرافدين في وقت مبكر في التاريخ، وتطورت هذه الفكرة لتبلغ عند شريعة حمورابي أعلى مراحل تطورها القانوني. وبالرغم من من أن هذه الشريعة قد سبقتها قوانين أخرى في وادي الرافدين، مث...إقرأ المزيد »
أمريكا الوسطى
لـ يوسف عبد المجيد فايد
يتناول هذا الكتاب دراسة منطقة أمريكا الوسطى ويحاول أن يجيب على تساؤلات كثيرة مثل لماذا تنخفض كثافة السكان بصفة عامة في المنطقة ككل؟ ولماذا يتركز السكان بكثافة مرتفعة في أجزاء معينة من المنطقة بينما تو...إقرأ المزيد »