لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الواضح في الثقافة الاسلامية
لـ يحيى رامز كوكش
من المعلوم أن الأمم تقاس بثقافتها ومقوماتها الفكرية وقيمها الأخلاقية، وانجازاتها العلمية، وحضارتها الإنسانية.
وثقافتنا الإسلامية كان لها الدور الأكبر في بناء خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف و...إقرأ المزيد »
خمس دراسات للمؤلف الشيخ الدكتور في العلوم السياسية والفلسفة والأدب، في هذا الكتاب الذي يتناول موضوعات متعددة من مادة علم الكلام عند العرب، في تاريخه، وتطوره، من خلال رؤية في المعرفة والمنهج والدور. يع...إقرأ المزيد »
الخطاب الغربي المعاصر تجاه الإسلام والمسلمين
لـ مهدي فضل الله
هذا الكتاب ليلقي مزيداً من الضوء على مواضيع حيوية، هامة، قديمة، متجددة، تشغل عالمنا العربي والإسلامي على حد سواء. وقد يصح القول: إنه جاء نتيجة طبيعية لخطاب الغرب المعادي للإسلام والمسلمين. وإذا كان هذ...إقرأ المزيد »
مقالات ساخنة في الفكر والاجتماع
لـ علي حب الله
"مقالات ساخنة في الفكر والمجتمع"، جملة بحوث كتبت في أزمنة متباعدة، تعالج مواضيع شتى، بعضها نشر في مجلات متخصصة وصحف يومية، بيد أن القسم الأكبر منها لم ينشر أصلاً لأسباب مذكورة.

أما لماذا هي ساخن...إقرأ المزيد »

المشهد الأردني في المرحلة الجديدة
لـ مجموعة مؤلفين
يضم هذا الكتاب، بين دفتيه، باقة من المحاضرات التي تعالج قضايا ذات صلة بروافع التنمية العامة في الأردن، على أصعدة عدة: تعليمية، واقتصادية، واجتماعية، وغير ذلك، التي ألقاها، في منتدى عبد الحميد شومان ال...إقرأ المزيد »
معاداة الصورة في المنظورين الغربي والشرقي
لـ نزار شقرون
تعتبر الصورة فتنة العين منذ القديم فهي التعبيرة الثقافية الأولى التي إستخدمها الإنسان الأول في محاورته مع وجوده. فكانت مرآة معاشه اليومي وشاهدة على طقوسه. وما من أحد ينكر اليوم دور الصورة في شتى مجالا...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب أول بحث أكاديمي عربي شمولي يتطرق إلى قضية النظرة إلى "الشعوب المغلوبة" بوصفها قضية شبه مهملة في الكتابات البحثية ويحكمها التشتت والمواقف الاستشراقية. لهذا تواجه الباحثة شافية حداد الأ...إقرأ المزيد »
دور المرأة البحرينية في رفد الثقافة
لـ منصور محمد سرحان
ساهمت المرأة البحرينية في رفد الثقافة بعطاء خصب ومتنوع، وفي غاية التميز والإبداع. وقد تمثل عطاء المرأة البحرينية في إصدار العشرات من المؤلفات التي تناولت معظم حقول المعرفة، ما جعل المؤلف الدكتور منصور...إقرأ المزيد »
احتلال العراق ؛ ربح الحرب، وخسارة السلام
لـ علي عبد الأمير علاوي
كان المؤلف، على مدى ثلاثين عاماً، من المعارضين لنظام البعث في العراق، وفي السنوات، التي تلت تغيير ذلك النظام، شغل مناصب حكومية مرموقة، وشارك في قرارات وأحداث مهمة في البلاد. ولذا فإنه يعتمد، في كتابه ...إقرأ المزيد »
إن ما يشغل فصول الكتاب هو حالات الصعود والهبوط، بحسب عناصر كيمياء "الشخصية الثقافية" في ذراها وقاعها من ملامحها وتصورها، أو انعكاسها وفعاليتها. هذا ما يتمثله الفصل الثاني (محمد عبده) وجزء من الثالث (ك...إقرأ المزيد »