لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
زوربا - ZORBA
لـ نيكوس كازانتزاكي
"ومنذ ذلك الحين لم يكتب لي ثانية، ومن جديد، فصلتنا أحداث رهيبة، وتابع العالم ترنحه كجريح، كرجل سكران، واضمحلت الصداقات والهموم الشخصية. كنت غالباً ما أحدث أصدقائي عن تلك النفس الكبيرة، وكنا نعجب بالمش...إقرأ المزيد »
صلاح نصر.. الأسطورة والمأساة
لـ حسنين كرم
دخل صلاح نصر التاريخ المصري وأصبح من أبرز رجالات أخطر فترة مرت بها مصر بعد الثورة، ولم يكن صلاح نصر بالشخصية الضعيفة أو القليلة الشأن، وإنما كان شخصاً قوياً ذا نفوذ. وتربع على أخطر الأجهزة لفترة طويلة...إقرأ المزيد »
جمال عبد الناصر رجل العرب من الميلاد إلى الرحيل
لـ عبد الوهاب محمد الزنتانى
وأنا أجزم وعن يقين أن جمال عبد الناصر ستخلد ذكراه كل أعماله ومنجزاته ومواقفه النضالية في الداخل والخارج كما خلد التاريخ الكثير من الزعماء والرواد في الفكر والأدب والسياسة والعلم والنضال الثوري، رجالات...إقرأ المزيد »
ولدت فكرة هذا الكتاب في نفس يوم "اغتيال" السلدات.. يوم الثلاثاء 6 أكتوبر 1981.. كنت في "المنصة" لحظة أن قامت "القيامة" فيها.. لحظة أن انكفأ السادات على وجهه، وعلى بطنه، وتحول جسده- من شدة الرصاص والغي...إقرأ المزيد »
اسرائيل وعقيدة الارض الموعودة
لـ ابكار السقاف
هذا الكتاب هو أول مفكرة عربية تسهم فى الدراسات الفلسفية العقائدية بعمق وجلد فتتناول المؤلفة فى هذا الكتاب بحثا عن إسرائيل مستهدفة العثور على منبت هذه العقيدة "عقيدة الأرض الموعودة" فى سير لأصول تكونها...إقرأ المزيد »
السقيفة
لـ محمد رضا المظفر
موضوع هذا البحث قديم جداً، وقد سبق أن عالجته عشرات الأفلام في مختلف العصور وكان مسرحا لكثير من عواطف الكتاب، تلاعبت فيه بأساليبها الخطابية التي لا يراد بها غير تركيز عقيدة أصحابها في طريق اللف والدورا...إقرأ المزيد »
"أقسمنا، إذن، في ذات الوقت الذي نفي فيه محمد الخامس على الكفاح من أجل الاستقلال. ولم يشك أحد في المفوضية بأن اجتماعاً سرياً عقد في منزلنا الصغير لتنظيم تكتل متآلف ضد السلطة الفرنسية، وجب أن يتمّ كل شي...إقرأ المزيد »
أحدث أغاني الشرق بالنوطة الموسيقية ج5
لـ محمد عاطف خياطة
في طيات هذا الكتاب مجموعة من أغنيات المطربين والمطربات البارزين، الذين طرحت أصواتهم بأجمل أغاني الطرب الأصيل، وكانت على هذه الصفحات نصوص أغانيهم مع نوتتها الموسيقية. والمطربين الذين دوّنت أغانيهم: أم ...إقرأ المزيد »
تنبؤات برنارد لويس - مستقبل الشرق الأوسط
لـ برنارد لويس
يسجل برنارد لويس في هذا الكتاب تنبؤاته الشرق أوسطية حيث اعتبر أن بداية تاريخ الشرق الأوسط التي تعني عنده بداية مرحلة تدخل دول الغرب الطويلة في المنطقة تلك المرحلة بدأت بوصول نابليون إلى مصر في العام 1...إقرأ المزيد »
نقد الفكر الديني
لـ صادق جلال العظم
يضم الكتاب مجموعة أبحاث تتصدى بالنقد العلمي والمناقشة العلمانية والمراجعة العصرية لبعض نواحي الفكر الديني السائد والذي يسيطر إلى حد بعيد على الحياة العقلية والشعورية للإنسان العربي، إن كان ذلك بصورة ص...إقرأ المزيد »