لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أقدم كتاب في العالم ريك فيدا
لـ لويس صليبا
يضم هذا الكتاب، دراسة عامة لريك فيدا، وترجمة لكتاب كامل له، هو حلقة السوما. وتعليقات على نص الترجمة هذا إلى جانب دراسة جديدة عن الهندوسية ومجموعة ملاحق عن التراث الهندي في الحضارة الاسلامية. وهو في ال...إقرأ المزيد »
تدل كلمة الكيتا من حيث اشتقاقها اللفظي على معنى النشيد الذي يغني وقصيدة الكيتا بأكملها تؤلف قصيدة من الملحمة الكبرى التي تسمى "المهابهارتا" وكما تصور ملحمة المهابهارتا" الفكرة العظيمة وهي اتحاد شبه جز...إقرأ المزيد »
أفلاطون والأوبانيشاد ؛ لقاء الشرق بالغرب
لـ فاسيليس جي فتساكس
في كتابه هذا يحاول "فاسيليس جي فتساكس" إيجاد صيغة ومركب للثقافيين الهندية والإغريقية من الناحيتين الفلسفية والروحية.
يقوم هذا العمل على إجراء مقارنة في الفكر الإفلاطوني والأوبانيشاد وفيه يذهب "فنتس...إقرأ المزيد »
كتاب الدامابادا يضم مجموع ما قاله بوذا (483-563ق.م.) والمرجح أن هذه الأقوال جمعت في شمالي الهند، في القرن الثالث قبل الميلاد، ودونت أساسا في سيلان (سري لانكا) في القرن الأول قبل ميلاد المسيح.

الدا...إقرأ المزيد »

من بابل إلى التراجمة " تفسير الشرق الأوسط "
لـ برنارد لويس
مادة هذا السفر الضخم كتبها "برنارد لويس" على مدى فترة امتدت نحو نصف قرن وهى تغطى موضوعات مختلفه. بعضها كان محاضرات وأوراق بحثية وبعضها الآخر مقالات ظهرت فى صحف ودوريات مختلفه ، وكلها تحمل بذور أفكاره ...إقرأ المزيد »
أصول الفاطمية والإسماعيلية والقرمطية
لـ برنارد لويس
رنارد لويس، البريطاني والحاصل على الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسيته البريطانية، مؤلف أصول الإسماعيلية والفاطمية والقرمطية، يعد أحد أهم علماء الشرق الأوسط الغربيين تخصصًا في تاريخ الإسلام. تخرج عام 193...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو أحد أهم وأخطر كتابات المستشرق اليهودي الأمريكي برنارد لويس، المستشار والمرجع الفكري الأول للإدارات الأمريكية المتعاقبة حول شؤون الشرق الأوسط وصاحب النظرية التي تتبناها واشنطون وتقول: الط...إقرأ المزيد »
ناجي العلي 1985 - 1987 (كاريكاتير)
لـ ناجي العلي
يضم هذا الكتاب مجموعة مختارة من أعمال الفنان الشهيد ناجي العلي التي رسمها خلال فترة إقامته في لندن ما بين وصوله في تشرين الأول/أكتوبر 1985 ولحظة اغتياله في 22 تموز/يوليو 1987.

معظم هذه الرسوم نش...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب واحد من التراثات العالمية, نص قديم يعيش في داخله التاريخ والأساطير والشعر والجنس والعنف والحكايات الغريبة, والآلهة وأولاد الآلهة.. الخ. إن هذا الكتاب واحد من المكونات الأساسية, وربما الأهم,...إقرأ المزيد »