لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موت أبيض
لـ مظاهر اللاجامي
جنّ الوزراء جميعاً. جنّ المستشارون. جنّ الحجّاب. جنّت نساء الملك وجواريه ووصيفات الملكة أيضاً بعد كرنفال زاه من القهقهة والرقص، شارك فيه جميع من في القصر، نساءً ورجالاً، بالغين ومراهقين، بشراً وحيوانا...إقرأ المزيد »
الطير الأبابيل
لـ عبد الوهاب الحمادي
(الطير الأبابيل) رواية سياسية، تكاد تكون ملحمة أدبية إنسانية كبيرة تصور مشاهدات الموت المجاني، وقتل الإنسان لأخيه الإنسان، تحت شعارات زائفة، تنتهي بكوارث إنسانية فاجعة.
يتخذ الروائي من شخصية الشاب ...إقرأ المزيد »
هيبتا
لـ محمد صادق
تأخذنا رواية "هيبتا" إلى ذلك العالم الذي أهلكه الجميع بحثاً.. ذلك العالم الذي، رغم تكرار قصصه ورواياته، إلا أن الجميع فيه يقع في نفس الأخطاء، ويعيد نفس الأحداث، ويتألم نفس الألم.. خلال محاضرة مدتها ست...إقرأ المزيد »
أوجين والخريف وقصص أخرى
لـ أكوتاجاوا ريونوسوكي
حارسة الظلال.. دون كيشوت فى الجزائر
لـ واسينى الأعرج
كل شئ بدأ ذات صباح صيفي جميل، صباح عاصمي بنسماته الخفيفة، الممتلئة برائحة البحر والأعشاب البرية التي تأتي من الغابة المجاورة، متسلقة مصاعد ومنحدرات قصر الثقافة الصعبة، قبل أن تتكون في منتصف النهار كتل...إقرأ المزيد »
لست جرحا ولا خنجرا
لـ قاسم حداد
فيما الحزن في الناي
فيما الغموض في الغيم
فيما الغياب في السفر
فيما السؤال في الناس
فيما الكمان وحده
يصغي ويكف عن النوم
طفلة وحدها،
في آخر الليل
...إقرأ المزيد »
مملكة النحل
لـ علي نار
رواية مملكة النحل من ذلك النوع الذي يتناول المفاهيم الإسلامية، ويدافع عنها وينتصر لها وتحققت فيها كل الشروط اللازمة في الرواية الفنية الجديدة. فالروائي يقدم لنا بناء فنيا" متكاملا" تدور فيه الأحداث حو...إقرأ المزيد »
دابادا
لـ حسن مطلك
دابادا: هي صرخة في الفراغ. وهي تشهد نضال الإنسان ضد الموت التدريجي. إنها دفعة موجهة قبل حلول الزوال، لبعض الناس الذين يرفعون إنسانيتهم إلى الأعلى فيخرجون عن إطار الجذب الاجتماعي ويدخلون في صفحات الأسط...إقرأ المزيد »
قوة الضحك في أورا
لـ حسن مطلك
هذه هي الرواية الثانية للكاتب العراقي الراحل "حسن مطلك". الذي أعدم شنقاً سنة 1990 لاشتراكه في محاولة لقلب نظام الحكم.. وهي لا تقل أهمية عن روايته الأولى الشهيرة (دابادا) التي شكلت حدثاً بارزاً ومهماً ...إقرأ المزيد »