لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مسئولية التأويل
لـ مصطفى ناصف
التأويل مسئولية .... هذه خلاصة الدعوة التي ينهض لها هذا الكتاب في عصر يراه الكاتب يمرح بلا رقيب ، ويتجاهل مسئولية التأويل وثوابتها . تلك التي عرفها العربي القديم فجعل التأويل شغل نفسه ، وجلاء أسرا...إقرأ المزيد »
ابن سينا - حضوره الفكري بعد ألف عام
لـ جيرار جهامي
للفلسفة تاريخ خاص متصل الحلقات ومستقل عن الحقبات الزمنية العادية، من شأنها أن تتوالى مذاهبها ونظريات أصحابها باطراد وجدلية، إلى حد تجعل الإنسان يتفاعل معها أو يتبناها أينما كان وأينما عاش.

من هذ...إقرأ المزيد »

الإلياذة
لـ هوميروس
في هياج العواطف المحمومة تتصارع الآلهة مع البشر، ويتقاتل الرجال حتى الموت في حرب طروادة. إلى يومنا هذا لا نستطيع أن نجد مثيلاً للبطولة والمغامرة التي تقدمها لنا الإلياذة – هذه الملحمة الرائعة. منذ أن ...إقرأ المزيد »
المنطق
لـ محمد رضا المظفر
عني العرب والمسلمون الأوائل بالمنطق عنايتهم بالفلسفة والعلوم والفنون الأخرى، لكنهم اعتبروه آلة ينبغي أن يحصلها من رام دراسة الفلسفة والتعمق في مباحثهم. وقد نسجوا بادئ أمرهم على منوال أرسطو واليونانيين...إقرأ المزيد »
الأوديسة
لـ هوميروس
بين يدينا قصة الأوديسة، وبطلها أوديسيوس، او أوليسيس، أو عولس كما يسميه الشرقيون.

وقصة الأوديسة ملحمة متفرعة من قصة حروب طروادة، تلك الحروب الطويلة القديمة التي نشبت بين جيوش دول المدن اليونانية وبين...إقرأ المزيد »

الصرف الكافي
لـ أيمن أمين عبد الغني
هذا الكتاب يمثل جهدًا مشكورًا، نهض عليه بإخلاص مؤلفه الأستاذ/ أيمن أمين عبد الغني، وقد أسماه "الصرف الكافي" تيمنًا بأعمال سبق إليها علماؤنا القدماء. ومن الواضح أن صاحبه عارف بمصادر الصرف كما استقرت في...إقرأ المزيد »
هناك مشكلات تقابل كثيرًا من الناس في قواعد الإملاء، الأمر الذي دفع الكثيرين إلى التأليف في هذا الموضوع، إذ إن الخطأ في الإملاء يستتبعه خطأ في فهم المعاني، ويأتي كتاب (الكافي في قواعد الإملاء والكتابة ...إقرأ المزيد »
إن مادة "علم المنطق"، من المواد الدراسية الحوزوية، التي تدرَّس في مرحلة المقدمات، وعادة الحوزات درجت على أن يدرس الطالب كتاباً أولياً مختصراً، ثم يتبعه بكتاب مطول؛ وخلال الفترات الزمنية المتعددة، كان ...إقرأ المزيد »
المركزية الغربية
لـ عبد الله إبراهيم
يبرع الدكتور "عبد الله إبراهيم" كعادته في كل ما يقدمه لقرائه من مؤلَّفات في كشف سيرورة التطور المعرفي للغرب، عبر محطات، ومنعطفات، تاريخية ومعرفية هامة يقف عندها، ليبين للقارئ كيف برزت أوروبا بوصفها مك...إقرأ المزيد »
الثقافة العربية والمرجعيات المستعارة
لـ عبد الله إبراهيم
في هذا الكتاب يكشف الدكتور "عبد الله إبراهيم" عن المسار الخاص بتطور الثقافة العربية الحديثة والتي اعتبرها شديدة التعقيد تتضارب فيها التصورات، والرؤى، والمناهج، والمفاهيم، والمرجعيات ولا يأخذ هذا التضا...إقرأ المزيد »