لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يدور محور هذه الدراسة حول الاقتصاد السياسي للتنمية في القرنين العشرين والواحد والعشرين. هذا وإن الأفكار التي يقترحها الباحث في دراسته تتناول "مشكلات التنمية" كما يجب أن تطرح عند مطلع القرن الواحد والع...إقرأ المزيد »
اساطير اغريقية "أساطير الآلهة الصغرى" الجزء الثاني
لـ عبد المعطي شعراوي
تناولنا في الجزء الأول من هذا الكتاب بعض أساطير البشر. أما الجزء الثاني فإنه يتناول أساطير بعض الآلهة الصغرى. والآلهة الصغرى هي مجموعة من الشخصيات المقدسة. إنها ليست من أفراد البشر. بل هي آلهة خالدة ل...إقرأ المزيد »
أساطير إغريقية " أساطير البشر" الجزء الأول
لـ عبد المعطي شعراوي
الهدف من هذا الكتاب هو عرض التفاصيل الرئيسية للأسطورة في صورة بسيطة تدخل البهجية في نفس القارئ الذي لا يرغب سوى أن يعرف بعض المعلومات العامة عن الأساطير الإغريقية، أو أن يقرأ كتاباً مسلياً ذاخراً بالق...إقرأ المزيد »
بطن البقرة
لـ خيري شلبي
في "بطن البقرة" استطاع خيري شلبي أن يكتشف طريقاً جديداً يفضي إلى العالم الشجي الذي استقى منه رواياته البديعة.. أنت أمام كتابة رائقة عن ثلاث أمكنة تختصر روح القاهرة "الأصلية"، أمكنة يعرفها القارئ ولا ي...إقرأ المزيد »
التطور اللامتكافئ
لـ سمير أمين
إن المظهر الرئيسي للتناقض اليوم في النظام الرأسمالي العالمي هو التناقض بين مركزه المتطور والسائد -أوروبا الغربية وأميركا واليابان بصورة رئيسية- وبين محيطه المتخلف والتابع، أو ما يسمى بالعالم الثالث. و...إقرأ المزيد »
خديجة وسوسن
لـ رضوى عاشور
كيف يتعكر ماء النبع ومن أين تأتي نباتات الوحشة وبأي قانون تتكاثر وتعيق المجرى وتسد الطريق، تتساءل سوسن في محاولة للفهم وترتيب مفردات عالمها، سوسن هي الابنة وخديجة هي الأم، والرواية التي تجمعهما وتشترك...إقرأ المزيد »
فرعان من الصبار
لـ خيري شلبي