لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتب غيرت الفكر الإنسانى (الجزء العاشر)
لـ أحمد محمد الشنوانى
كما فعل ماجلان وطاف حول العالم ليثبت كروية الأرض.. يطوف بنا المؤلف (احمد محمد الشنوانى) فى هذه السلسة -التى نقدم للجزء العاشر منها- حول اعمال فكرية وأدبية وعملية وفلسفية وغيرها مما جادت به عقول خلدها ...إقرأ المزيد »
رحلة في المكتبة المعاصرة
لـ محمد رجب البيومي
ترتسم علامات الإعجاب على محياك حينما تطالع كتاباً حاز منك التقدير البالغ لبيانه الواضح ومعلوماته الطريفة وأسلوبه الشيق، فكيف بك إذا صعدت نظرك إلى مكتبة عامرة وقد جمعت هذه المكتبة كل ما حاز على رضاك في...إقرأ المزيد »
التكملة لوفيات النقلة
لـ زكي الدين أبو محمد بن عبد القوي المنذري
هذا ذيل وضعه العلامة المنذري على "وفيات النقلة" لشيخه أبي الحسن علي بن المفضل المقدسي المتوفي سنة 611هـ، الذي كان قد وصل بكتابه إلى سنة 581هـ، فكان الذيل الذي عمله المنذري من هذه السنة إلى أثناء سنة 6...إقرأ المزيد »
ديوان علي الجارم
لـ علي الجارم
شأن الشعر شأن الفنون كلها, إما أن يكون فناً, وإما ألا يكون, وإما أن يكون شعراً, وإما ألا يكون, فليس فيه كبقية منتجات العقول جيد ومتوسط ورديء. فهو إما أن يكون جيداً, وإما ألا يكون شعراً, نعم إن الجودة ...إقرأ المزيد »
العرب قبل كولمبس
لـ لطف الله قاري
عرف المحيط الأطلسي عن قدامى الجغرافيين بالبحر المحيط أو بحر الظلمات، وذلك لاعتقادهم بأنه ليس بعد شواطئه أرض مسكونة. وقد اشتهر بين الناس اليوم أن كولمبس هو الذي اكتشف العالم الجديد سنة 1492م، ثم توالت ...إقرأ المزيد »
الشيخ مصطفى عبد الرازق ولد فى أعقاب الإحتلال الإنجليزى لمصر ودخل الأزهر حتى أصبح الإمام الأكبر له ولكنه تأثر بدروس ومحاضرات الشيخ محمد عبده التنويرية فكان له آراءه افصلاحية وقد إتخذ المنهج العقلى لفهم...إقرأ المزيد »
صدى الأيام
لـ محمد رجب البيومى
البرق الشامي ج3 - ج5
لـ عماد الدين الأصفهاني الكاتب
يشتمل كتاب البرق الشامي للعماد الأصفهاني الكاتب المتوفي سنة 597هـ والذي يعالج الفترة الزمنية الواقعة بين سنتي 562-589هـ على عدة أجزاء لم يبق منها، كما هو معروف حتى الآن، سوى الجزئين الثالث والخامس. وت...إقرأ المزيد »
حنين الليالى
لـ محمد رجب البيومى
جاء هذا الديوان بعد صدى الأيام ليصور بعض عواطف الكهولة المتئدة بعد أن صور الديوان السابق عواصف الشيبة المحتدمة، وروح الشاعرية واحدة في الديوانين، ولكن لهيب صدى الأيام يعلو فوق السطح، وجحر (حنين الليال...إقرأ المزيد »
المخطوط العربى
لـ عبد الستار الحلوجى
يعد هذا الكتاب من الكتب الأساسية التي تتناول تاريخ المخطوطات العربية وهو حائز على جائزة الملك فيصل العالمية للدراسات الإسلامية سنة 1988. ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أقسام رئيسية ؛ القسم الأول يتناول نشأة و...إقرأ المزيد »